المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا يربح معركته القضائية ضد موقع إلكتروني

ربح المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا معركته القضائية ضد الموقع الإلكتروني الذي إتهمه بهدر أموال فالينسيا الاسبانية من خلال تأخيراتٍ وكلفٍ مزعومة تسبب بها مكتب المعماري على حد زعم الموقع؛ والذي إستخدم حرفياً مصطلح أن كالاترافا قد "نشّف دم فالينسا"!

Santiago-Calatrava-City-of-Arts-and-Sciences-Valencia-Palau-de-les-Arts-Reina-Sofia-Dezeen-1.jpg

وقد حصل كالاترافا مقابل ضحض هذه الإتهامات المزعومة 300 ألف يورو كتعويض.

 

وكان الموقع قد ركّز على مشروع كالاترافا الذي بناه في فالينسيا الإيطالية؛ مجمع مدينة الفنون والعلوم Ciudad de las Artes y las Ciencias de Valencia، والذي إدعى الموقع أنه كلف الحكومة المحلية100 مليون يورو، مستنزفاً المدينة بميزانية تجاوزت الأصلية بأربع أضعاف وصلتعلى حد زعمهم إلى 1,1 بليون يورو.

The-Palau-de-les-Arts-Reina-Sofia-by-Santiago-Calatrava_dezeen_sq.jpg

لكن هذه الهزيمة التي مني بها الموقع لم تسكته فقد صرح داعموه أنهم سيقدموا إستئنافاً للحكم في المحكمة كما أطلقوا موقعاً تحت عنوان "كالاترافا لن يسكتنا" Calatrava no nos calla.

 

مع ذلك فإن التحقيقات المستمرة في شأن الأعطال والأضرار التي أصابت مبنى مجمع الفنون والعلوم تأتي في صالح المعماري وترمي باللائمة على المقاول.

 

كالاترافا الذي أنجز عدة مشاريع في إسبانيا يتعامل مع إتهامات مشابهة تتعلق بعدد من مبانيه هناك؛ على سبيل المثال، في نيسان 2013 قام صاحب مشروع Ysios winery الذي صممه كالاترافا، بمطالبة المعماري بمبلغ 1,7 مليون جنيه إسترليني من أجل إصلاح السقف الذي يسرب ماءً بعدما فشلت محاولات فريق كالاترافا في إصلاح العطل.

 

كما دفع كالاترافا بالفعل في أيار 2013 مبلغ 3,3 مليون يورو من أجل تسوية بعدما عانى مبنى مركز المؤتمرات الذي بناه شمال إسبانيا من إنهيارٍ إنشائي.

 

الأمر لم يتوقف هنا فقد دفعت مدينة بيلباو تعويضاتٍ للمشاة المارة الذي أخذوا بالإنزلاق في أيام المطر على أرضية الزجاج التي وضعها لجسر المشاة في غوغنهايم.

 

ربما يحبذ التوقف هنا لألا يغضب المعماري مجدداً.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية