ناطحة سحاب صينية تضم شلالاً بارتفاع 108 أمتار

تم تشييد برج ليبيان انترناشيونال ، وهو البرج الذي يبلغ طوله 121 مترا في مدينة قوييانغ جنوب غرب الصين ، ليضم معلما دراماتيكيا بارتفاع 108 أمتار.

هذه الميزة الفريدة هي واحدة من أكبر الشلالات الاصطناعية في العالم ، وأطولها في المبنى. يتم تشغيلها من قبل أربعة مضخات تتغذى من خزانات تحت الأرض تحتوي على مياه الأمطار وجريان السطوح.

المبنى الذي تم تطويره بواسطة مجموعة Ludi Industry Group لم يكتمل بعد. ولكن يعتقد أن ميزة المياه كانت فعالة في العامين الماضيين.

على الرغم من أن التفاصيل الكاملة للبرج غير متوفرة ، إلا أنها جزء من مجمع يضم برجًا آخرًا متساوًا يمتد إلى أعلى من هيكل المنصة. وسيتم وضع المكاتب والفنادق الفاخرة في الأبراج ، في حين سيحتوي مبنى المنصة على مركز للتسوق.

 

 

صمم المهندس المعماري للمبنى البرج لجلب المياه إلى المدينة ، وفقا لمدير مجموعة Ludi Industry Cheng Xiamao.

ونقلت صحيفة الاندبندنت عن شيامو قوله "مدينة قوييانغ هي مدينة الجبال ولها العديد من الاشجار مثل الغابات."

"أراد [المهندس] أن يخلق شعوراً بالماء والخضرة ، حتى عندما تكون محاطاً بناطحات السحاب".

كما أفادت "إندبندنت" أنه نظراً لأن التكلفة الجارية للشلال تصل إلى 90 جنيهاً إسترلينياً في الساعة ، فقد تم تشغيلها ست مرات فقط.

يعد المبنى جزءًا من اتجاه للبنى ذات الأشكال غير المعتادة في الصين التي رافقت طفرة البناء التي تشهدها البلاد ، حيث يسعى المطورون والمدن إلى جذب الانتباه.

وتشمل هذه المباني غريبة الشكل ناطحة سحاب عملاقة على شكل دونات في قوانغتشو ، صممها المهندس المعماري الإيطالي جوزيف دي باسكال ، وفندق MAD على شكل حدوة حصان في هوتشو.

أدى هذا الاتجاه إلى دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى وضع حد "للهندسة المعمارية الغريبة" في البلاد ، في عام 2014. وكان شي ينتقد بشكل خاص مقر شركة CCTV التابعة لشركة OMA في بكين.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=10&v=OmpfPTGhPJo

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية