نموذج سكني لما بعد الكوارث للمكتب المعماري الأمريكي Garrison Architects

كشف المكتب المعماري الأمريكي المقيم في بروكلين غاريسون آركيتيكت Garrison Architects عن نموذجهم الأولي بالحجم الأصلي لسكن ما بعد الكوارث post-disaster housing والذي وصفوه على أنه "خطوة بإتجاه الامام بطريق تجاوب المدن مع الكوارث الطبيعية" مثل الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة مؤخراً ككاترينا وساندي.

Post-Disaster-housing-for-New-York-by-Garrison-Architects_dezeen_468_1.jpg

تم تطوير هذا النموذج السكني لصالح مكتب مدينة نيويورك لإدارة الطوارئ New York City Office of Emergency Management حيث صممه المعماريون ليكون من الممكن تركيبه خلال 15 ساعة في أي موقع مما سيوفر للمهجرين من بيوتهم نتيجة الكوارث سكناً مؤقتاً دون أن يضطروا لمغادرة مناطقهم الأصلية.

Post-Disaster-housing-for-New-York-by-Garrison-Architects_dezeen_468_2.jpg

وبالرغم من وجود مبادرات مشابهة شارك فيها معماريون عالميون أمثال فرانك غيري وبيغ، إستجابةً لويلات الكوارث الطبيعية؛ إلا أن المسؤول المعماري في المكتب المذكور جيمس غاريسون James Garrison يعتقد أن نموذجهم الذي طوروه سيكون بمثابة المخطط الأساسي لسكن ما بعد الكوارث، ليس فقط بالنسبة لمدينة نيويورك، وإنما لأي منطقة في الولايات المتحدة دمرتها الكوارث الطبيعية أو البشرية.

Post-Disaster-housing-for-New-York-by-Garrison-Architects_dezeen_468_3.jpg

كما يؤكد غاريسون على أن أهمية نموذجهم السكني تكمن في مرونته وقابلية توزيع الوحدات إما بين المباني وفوق بعضها؛ وأنه قد تم تصميمها بحيث تراعي متطلبات التوزيع الصارمة في الولايات المتحدة مما يجعلها قابلة للتطبيق بسرعة في أي جزء من البلاد.

Post-Disaster-housing-for-New-York-by-Garrison-Architects_dezeen_468_4.jpg

Post-Disaster-housing-for-New-York-by-Garrison-Architects_dezeen_468_5.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية