الحي الجديد في أوتريخت مستوحى من التركيز على التنقل ، والنظام الغذائي الصحي ، والمجتمع ، والجدوى والاسترخاء

من المقرر أن يتم تحويل Cartesiusdriehoek في أوترخت في هولندا ، وهي ساحة تنظيم سابقة لخطوط السكك الحديدية الهولندية ، إلى أول منطقة زرقاء حضرية. تم تصميم المخطط الرئيسي الذي طورته Mecanoo لهذا الحي السكني الجديد الذي يضم 2600 منزل ، وحديقة مركزية كبيرة ، ومدرسة ، وسوبرماركت ، ومطاعم ومختلف المرافق الأخرى من خلال نظرية علمية حول المناطق حول العالم حيث يعيش الناس حياة أطول وأكثر صحة وسعادة ، ما يسمى المناطق الزرقاء. من المقرر أن تصبح المنطقة أكثر المناطق التي تتمتع بصحة جيدة واتصال جيد بحي وسائل النقل العام والدراجات في هولندا.

المناطق الزرقاء هي خمس مناطق في جميع أنحاء العالم - أوكيناوا ونيكويا ولوما ليندا وسردينيا وإيكاريا - حيث يعيش العديد من السكان حياة طويلة وصحية بشكل استثنائي. جذبت هذه المناطق اهتمامًا دوليًا عندما ظهرت في مقالة جغرافية وطنية عام 2005 بعنوان "أسرار حياة طويلة" ، كتبها دان بوتنر. وجدت التحقيقات حول عادات السكان التي كانت لها آثار صحية إيجابية تسع خصائص مشتركة. وقد ترجمت هذه العادات الصحية التسعة إلى أربعة محاور التصميم الحضري للحي الجديد في أوتريخت: التنقل ، والنظام الغذائي الصحي ، والمجتمع والجدوى والاسترخاء..

 

 

سيكون موقع "بلو ديستريكت" وموقع "الحي الأزرق" هو ​​مبنى CAB التاريخي (1949). وستكون فترتها الجديدة متعلقة بمواضيع المناطق الزرقاء. تقوم قاعة الطعام التي تحتوي على مرافق طعام صحية ومطاعم بعبور CAB كشارع أخضر وتشكل علاقة مع Cartesiuspark ، القلب الأخضر للحي. تنوع الوظائف في الطبقة الشفافة ينشط المنطقة على جميع جوانب المبنى ، مما يجعله مكانًا جذابًا للمقيمين. على قمة CAB هو مجمع سكني من تسعة طوابق. مع شرفاتها المتموجة تشكل تباينًا مذهلاً مع البنية التحتية المستقيمة.

وستصبح بلو دستري حيًا حضريًا نابضًا بالحياة مع خضرة وفيرة. جميع المرافق الحضرية يمكن الوصول إليها بسهولة ؛ سيكون المشي وركوب الدراجات هي وسائل النقل الرئيسية. وقد تم التركيز على الاستدامة ، وحلول الطاقة المبتكرة والحركة المستدامة (المشتركة). يقدم الحي مجموعة متنوعة من نماذج الإسكان للمجموعات المستهدفة المتنوعة ، مع حوالي ربع الوحدات المخصصة لإيجار الإسكان الاجتماعي.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية