Machou Architects ماتشو تصمم أطول حديقة زراعية حضرية في العالم في دبي

قام Machou Architects بتصميم أطول حديقة زراعية في العالم في دبي. تم تصميم المشروع لتحويل أهم الطرق السريعة في المدينة إلى وادي بيئي ، وقد تم تطوير المشروع استجابةً لنقص المساحات العامة الوظيفية والمساحات الخارجية المستدامة. إعادة تصور طريق الشيخ زايد ، يركز المشروع على شريان النقل الرئيسي في دبي وارتباطه الرئيسي بالمدن الأخرى.

تحول طريق الشيخ زايد على مر السنين مع تطور الكتلة العمرانية ، وتحولت إلى نهر واسع للسيارات يقسم المدينة المتنامية باستمرار إلى النصف. عن طريق غرق الطريق تحت الأرض ، يحول مشروع ماتشو الأرض غير المستغلة إلى 25 كم ، و 350 هكتار من الأراضي الزراعية الحضرية الرئيسية ، ومحفز للأماكن العامة لدفع تنمية رأس المال الاجتماعي وتوليد قيمة اقتصادية وتحقيق نمو مستدام.

 

 

 

 

ستتألف الحديقة من 80٪ من الأراضي الزراعية المنتجة لمختلف البيئات الداخلية التي يتم التحكم فيها للمناخ ، بالإضافة إلى مزارع أشجار النخيل في الهواء الطلق. يقع في قلب المدينة ، وسيحافظ على جزء كبير من المتطلبات التجارية لبعض الأطعمة المزروعة ، وبالتالي سوف ينتج عنه تأثير فراشة إيجابي عن طريق تقليل البصمة البيئية المرتبطة بنقل وتخزين الخضروات - وهي مزرعة حقيقية إلى مائدة. تنتقل مناطق المناظر الطبيعية الترفيهية غير المنتجة في الحديقة بعيدًا عن التصميمات المزروعة بشدة والمزودة بصيانة عالية والتي توجد عادة في المنطقة ، حيث نهدف إلى إنشاء مخطط لحديقة مستدامة بيئيًا تشمل المواد النباتية والحيوانية. هذا سيدعم بناء نظام بيئي أصلي للنباتات والطيور والحشرات والنحل المتلقي للتلقيح.

 

 

 

 

عند اكتماله ، سيكون Super Park عبارة عن مساحة خضراء ملائمة للمشاة يمكن الوصول إليها بطول 25 كم ، مع مساحة تصل إلى 700 ملعب كرة قدم مصطفة معًا ، هدية فاخرة لمواطني دبي مدعومة بقيمتها العالية وكفاءتها في إنتاج المحاصيل. من خلال ربط العقد المختلفة للمدينة طولياً ، يمتد الوادي الأخضر إلى بعض الأجزاء الشاغرة حاليًا من المدينة وسيزيد من جاذبية وتسويق هذه المناطق المطلة على وسائل الراحة العامة الكبيرة بهذا الحجم. تعتقد الفرق أن هذا سيساهم بدوره في زيادة التواصل الاجتماعي للنسيج الحضري ، وتوليد المزيد من الإمدادات مما يؤدي إلى منافسة صحية وسوق أكثر استقرارًا.

سيتم بناء المشروع في 7 مراحل متتابعة ، يمتد حوالي 4 كم في المتوسط بين التقاطعات الرئيسية على طول الطريق السريع. سوف يظهر نفق الطريق تحت الأرض فوق الأرض عند التقاطعات ويتصل بالجسور المتقاطعة ، مما يسمح لقطاعات ضيقة من الحديقة بالاستمرار تحت التقاطع. دبي سوبر بارك يجمع النسيج الحضري معًا لإعادة توحيد التدفق المنفصل للأشخاص والطبيعة والطاقة.

 

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية