مركز مدينة مخصص للمشاة في العنيزة السعودية من تصميم Erick van Egeraat

أطلق المكتب المعماري إريك فان إيغيرات ErickvanEgeraat صور تصميمه لمركز المدينة الجديد لمدينة عنيزة في السعودية.

وبفضل طريقٍ حلقي من أربع مسارب وشارع تحت الأرض يصل إلى مواقف السيارات تحت الأرض سيكون الموقع ذو الـ 58 هكتاراً مخصصاً للمشاة تماماً على المستوى الأرضي حيث توجد مناطق التسوق وسوق الذهب والشقق والمكاتب بمساحة 70 ألف متر مربع لتنضم إلى الجامع الرئيسي الموجود أصلاً.

53dfb62cc07a80bf0200008e_erick-van-egeraat-designs-pedestrianized-city-center-in-saudi-arabia_dbeve_unaizah_landscape_plan-530x374.jpg

وبحسب المعماريين فقد انطلقوا من شخصية المدينة وإرثها الموجود مستمدين الإلهام من الغطاء النباتي المحيط بما فيه شجرالنخيل، الذي رأى المعماريون أنه "يعطي مدينة العنيزة شخصية قوية".

كما يحافظ التصميم على الأبنية الموجودة في مركز المدينة معيداً ترتيب واجهة مركز التسوق الموجود بجدران خضراء وشلالات. أما بالنسبة لواجهات الأبنية الجديدة المصممة فقد تم إستلهامها من "العمارة التقليدية" لتتلاءم بسلاسة مع المباني الموجودة بجوارها.

53dfb620c07a8018740000c9_erick-van-egeraat-designs-pedestrianized-city-center-in-saudi-arabia_dbeve_unaizah_shopping_square-530x298.jpg

وبحسب المعماري إريك فان إيغيرات فإنه قد "تم تصميم عروض مختلفة للشوارع وانتقالات مصممة بشكلٍ عضوي بين الأزقة والشوارع والساحات من أجل خلق مناطق المشاة بمقياسٍ إنساني مرغّب... كما ستوقم الكميات الكبيرة من شجر نخيل التمر والفرش العمراني المرافق بتأمين الحماية والتظليل المطلوب من أشعة الشمس".

تم تفويض إريك فان إيغيرات مؤخراً ليقوم بتنفيذ تصميمه ومن المتوقع أن يتم التنفيذ على مدى 10 سنوات، حيث ستبدأ المراحل الأولى بالطريق الحلقية التي هي حالياً قيد الإنشاء.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية