MVRDV لتحويل الهرم الشيوعي إلى عصر مركز الفن والتكنولوجيا في ألبانيا

كشفت شركة MVRDV عن رؤيتها لتحويل "هرم تيرانا" الشيوعي في ألبانيا إلى مركز للتقنية والفن والثقافة. وبموجب الخطط ، سيتم إعادة إحياء البنية المهجورة كمركز لتعليم التكنولوجيا متعدد الوظائف لشباب تيرانا ، مع جعل المناطق الداخلية الداكنة مفتوحة ومشرقة وخضراء.

تم افتتاح هرم تيرانا في عام 1988 باسم متحف انفر هوكستا ، المصمم على شرف الزعيم الشيوعي السابق لألبانيا. ومنذ ذلك الحين ، انتقل المبنى إلى قاعدة لحلف الناتو خلال حروب البلقان ، وملهى ليلي ، ومساحة للمناسبات. على الرغم من كونه الآن في حالة من الاضمحلال، لا يزال المبنى مكانًا شعبيًا للشباب الذين يرغبون في التسلق على سطحه. كإشارة إلى هذا الاستحواذ الفريد ، جعلت MVRDV السقف متاحًا رسميًا لجميع الزوار.

 

 

على الرغم من أنه في الماضي، كانت هناك خطط لتحويل هذا المبنى الضخم إلى مسرح وطني ، لم يتجسد هذا أبداً مما ترك هذا المبنى الرائع في حالة خراب لأكثر من عقد من الزمان. سوف يرتفع هرم تيرانا مرة أخرى ليصبح مركزًا جديدًا للتكنولوجيا والتعلم للشباب.

-Winy Maas ، المؤسس المشارك ، MVRDV

وسيفتح تصميم MVRDV مستوى الأرض من جميع الجوانب، ويتناول الغلاف الخارجي للمبنى الذي لا يمكن الوصول إليه والذي لا يمكن الوصول إليه، بينما يملأ الأذين المظلم بالضوء والنشاط. يتم استغلال ارتفاع السقف الشاسع مع إضافة الأشجار والمساحات الخضراء الأخرى لملء فراغ الأتريوم. وفي الوقت نفسه، ستشكل الحزم الخرسانية الحالية والهياكل المنبثقة الإضافية مثل الأجنحة والمنصات الخلفية للأحداث المؤقتة.

 

 

 

 

إنه رمز للعديد من الألبان. بالنسبة للجيل الأقدم، هي ذاكرة للأحداث الثقافية خلال العصر الشيوعي، وبالنسبة للجيل الأخير، أصبحت المكان المناسب للاحتفال بالعصر الجديد. سوف يستخدمونه كمكان للاستراحة، كمكان للانزلاق، وللحفلات الموسيقية والتجمعات. سوف نفتحها على محيطها كهيكل في الحديقة، يمكن أن يسكنه الناس والأشجار والحاويات للعمل المشترك. سنجعل الحزم متاحة وآمنة حتى نتمكن جميعًا من الصعود إلى القمة والاحتفاء بالهيكل، مع إطلالات على مدينة تيرانا. نحن نخلق نصب مسكون.

ومن الأساسيات في نهج MDRDV هو احترام الاستخدام غير الرسمي الحالي للهيكل من قبل الشباب وتعزيز هذا النداء من خلال دعوة جميع المواطنين للمشاركة في هذه الوظيفة. عند اكتماله، سيستضيف المركز الجديد برنامجًا تعليميًا حيث يقود المراهقون تعليمهم "عند تقاطع التكنولوجيا والتصميم".

تم تصميم هذا المخطط كهيئة بلدية بلدية تيرانا، ومن المقرر أن يكتمل في يونيو 2019.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية