مركز النسيج اللولبي الصيني التابع لشركة ATAH

ينطوي مفهوم ATAH لتصميم ATAH والتصميم القائم على شانغهاى لـ CTC (مركز المنسوجات الصيني) على شكل حلزوني ، مما يؤدي إلى طمس الحدود بين الطوابق ، وبالتالي توصيل المساحة الخارجية بالداخل ، مما يخلق مساحة عرض متواصلة. من أجل تحقيق هذا التأثير المرئي ، تندمج شبكة هندسية على سطح حلزوني.

في المركز ، سوف يتنقل المرء عبر المناظر الطبيعية الداخلية والخارجية عن طريق درج الوصول دون أن يكون على علم بالانتقال بسبب عدم وضوح تأثير الأرضيات. خلال عرض فني ، يبدو أن الممثلين يسيرون نحو وسط المسرح عبر درج بطيء الدوران.

 

 

 

يتضمن مشروع ATAH مزيجًا من النماذج التجارية ويهدف إلى أن يصبح مركزًا لمدينة كيكياو للعلوم في شاوشينغ. تعتبر المرحلة النهائية من CTC هي المركز الرئيسي للمجمع التجاري وهو يقع في المدخل الرئيسي للمشروع ، وهو المركز الرمزي للمشروع بأكمله. نظرًا لخلفية المشروع ، يقترح هيكل فريد من نوعه بلغة التصميم الخاصة به دمج مختلف المعالم التجارية مع انفجار فني.

من الناحية الهيكلية ، يتبنى التصميم علاقة أنبوبية أساسية: الهيكل الرئيسي هو قلب الصلب في المركز ، والذي يحتوي على بئر مركزي مركزي ، ومصعد ؛ إن الهندسة المتغيرة للسلالم من الطابق الأول إلى الطابق الثالث هي تماس مباشر للهيكل الفولاذي الهيكلي ، في حين تتدلى الأجزاء الصلبة من الصلب الأفقي لدعم الأسطوانة ؛ الإطار الفضائي ، بالاشتراك مع كابل معلق في محيط سطحه ، يخلق مساحة خالية من الأعمدة على المستوى الأفقي ؛ يتم استخدام المساحات المتبقية في الداخل لاحتواء خدمات البناء والمعدات.

 

 

باختصار ، يتبنى التصميم الهيكلي الطبيعة التخريبية لشريط موبيوس. من أجل زيادة تعزيز مفهوم التشكل ، تشكل الوحدات الزجاجية المزدوجة المنحنية مثلثية المنخفضة الجدار الساتر الخارجي (3 أمتار بطول 2.3 متر بحجم 1.6 متر) ، وتلف واجهتها الأسطوانية. تتكون الواجهة داخل الفراغ المركزي من وحدة نمطية مفردة.

التصميم الداخلي يعتمد مفهوم النسيج ، باستخدام عناصر مجردة مثل عجلة الغزل. عند الدخول ، يزدهر الزوار في الروعة المعمارية للحركة الدورية ، المنتشرة والمتشابكة ، التي تحتفي بالمساحة. ويبرز هذا من خلال تصميمه الداخلي ، مع الأخذ بعين الاعتبار من عملية إنتاج المنسوجات ، وكذلك ثقافة المنسوجات المحلية في الاعتبار.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية