مكتبة على شكل إسفين ومركز المجتمع في كوبنهاغن

أكملت COBE مكتبة على شكل إسفين ومركز ثقافي في tingbjerg ، وهي منطقة من كوبنهاغن معروفة بمشروع إسكانها الكبير في السبعينيات من قبل المهندس المعماري الدانمركي steen eiler rasmussen. لقد تم تصميم المبنى التاريخي، الذي يعتبر امتدادًا للمدرسة المجاورة، كوسيلة للتفاعل الاجتماعي والثقافة والتحول الحضري - حيث يجمع مجتمع الأحياء المتنوع معًا.

عملت COBE عن كثب مع سكان tingbjerg لتصميم مبنى يحتضن التفاعل الاجتماعي ويعزز شعورًا قويًا بالمجتمع المحلي. كما يعمل التصميم أيضًا على تطور العمارة العصرية في المنطقة. التي تم تصميمها كقذيفة كبيرة على شكل إسفين، ينحدر سقف المبنى المائل إلى مدخل المدرسة. توجه نحو الشارع، ويعرض الزجاج الأنشطة التي تجري داخل غرف متعددة الوظائف في المكان، والتي ، بدورها ، تحاكي الواجهة.

أدرك البهو المفتوح للمبنى كإطار موحّد كبير يمتد من داخل المبنى بثلاثة أبعاد. في هذه الأثناء، فإن لوحات الأرضية المتغيرة ذات الأكشاك المتكاملة والشرفات على المستويات الأربعة للمشروع تذكرنا بقرية جبلية صغيرة تتشبث بتلال. وقد تم تصميم المساحات الداخلية لاستيعاب مجموعة من الوظائف - من اجتماعات الجمعيات المحلية، إلى المحاضرات وحتى دروس الرقص. يمكن للمستخدمين المشاركة في الأنشطة الاجتماعية أو الفردية، أو ببساطة مراقبة ما يحدث في المبنى.

"كنا نرغب في إنشاء وجهة جديدة في tingbjerg التي تحترم محيطها من خلال اختيار المواد والشكل وفي نفس الوقت خلق هوية قوية خاصة بها" ، يشرح dan stubbergaard ، مؤسس COBE. تبدو الواجهة وكأنها بناية تحولت من الداخل إلى عرض أنشطتها العديدة إلى المناطق المحيطة بها. تهدف الهندسة المعمارية إلى دعوة مفتوحة للناس للدخول، مع تعزيز السلامة في المنطقة وفي الوقت ذاته تطوير الشخصية الفريدة لـ tingbjerg.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية