kozlowski + cardia تقترح جناحا عائم من فروع الأشجار لمعرض دبي 2020

مع وقف التنفيذ في ساحة الدخول ، يأخذ الجناح البرازيلي في معرض إكسبو 2020 دبي ، الذي صممه المهندس المعماري غابرييل كوزلوفسكي وشركاؤه مع المصور الشهير غرينغو كارديا ، شكل عش طائر من فروع الأشجار. هذه القطعة النحتية تولد طبوغرافيا مقلوبة مدعومة بستة جدران ترابية تمثل 6 مناطق برازيلية. يضم الجناح العديد من مساحات العرض ، وجهة نظر ، ومطعم ، والجناح يتيح للزوار الاستمتاع الكامل بالتراث البرازيلي.

إن جناح kozlowski و cardia مستوحى من واحد من أعظم الإنجازات التكنولوجية في البرازيل - تحسين نظام الزراعة المباشر على القش. هذه التقنية الزراعية تحمي التربة وتحافظ على الظروف الحرارية المثالية للزراعة. يحاكي هذا الجناح من الناحية المفاهيمية هذا المخطط من خلال ترتيب الطبقات - التربة والتشابك للحماية والإنتاجية - حيث يقدم نفسه كمبنى وصورة رمزية لتقدم البلد. تاريخيا ، ينعكس الجناح في التقليد البرازيلى الغنى فى المعارض الدولية ، مستعارة بمهارة من روائع بولندو دى روشا فى أوساكا 1970 ومن سيرجي برناردز فى بروكسل 1958.

 

 

يعتمد تصميم الجناح على التقدم التكنولوجي في الاستدامة ، سواء من حيث الإنشاء أو الأداء. يستكشف المبنى الإمكانية المرنة للخشب الرقائقي كهيكل - مادة متجددة تقوم بحبس الكربون بدلاً من إطلاقه - والأرض الممتزجة الممزوجة بالخرسانة المسلحة ، والتي تقلل طاقتها الإنتاجية وامتصاص الحرارة. وينتج الجناح الطاقة الخاصة به ، ويعيد تدوير مياهه الخاصة ، ويجعل استخدام تكييف الهواء غير ضروري من خلال الجمع بين التدفق المستمر للهواء من خلال واجهة مفتوحة ، مع رطوبة المياه الجارية والنباتات تحت الظل.

 

 

 

الطابق الأرضي مجاني ويفتح تحت حماية تضاريس مقلوبة تطفو فوقها. يستضيف رصيف المدخل المستمر هذا المعرض "معاً من أجل الطبيعة" ، والذي يتم تنظيمه حول 6 جدران ، تمثل المناطق الحيوية البرازيلية الستة. يتم الجمع بين الجدران مع التربة من كل biome وتحيط بها الطواطم التي تحتوي على بذور الأنواع المحلية ، ويروي تاريخا عن طريق اللمس من أسس بلدنا من خلال الألوان والقوام.

 

 

 

يحدث الصعود إلى المعارض العليا تحت مظلة تُربط الطابق الأرضي مباشرةً بالسماء. داخل مجموعة متشابكة من فروع الأشجار ، يجد الزائرون معرض "معا للناس". عرض على الواجهات الداخلية ، فإنه يعرض التنوع العرقي البرازيلي مع وجوه الشعب وأصوات القرى الأصلية في البلاد. مركز هذا الفضاء ، بدوره ، يضم المعرض "معا للغد" الذي يحتضن الموضوع الرئيسي للتكنولوجيا الحيوية من التقدم ذات الصلة بالمياه في مجالات تحلية المياه وتربية الأحياء المائية والوقود الحيوي من الطحالب.

بعد تجربة تراث البرازيل ، يمكن للزوار الاستمتاع بمساحة عرض ومطعم يتوجان على سطح الجناح. في هذا الجناح ، لا يوجد فرق بين الخارج والداخل ، بين البناء والمعرض ، وبين الاستدامة والتكنولوجيا ، كل ذلك معاً يشكلان تجربة حسية-إدراكية واحدة تصف غنى البرازيل وتقدمها.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية