enric ruiz-geli يُعيد اختراع قبو الكاتالوين باستخدام هندسة الألياف الزجاجية المتقدمة

في aiguablava ، وهي بلدة على ساحل كوستا برافا في ساحل كاتالونيا ، قام المهندس المعماري enric ruiz-geli ببناء منزل تم تصميمه على أنه "دراسة حالة متوسطية". تم بناء المخطط التجريبي باستخدام أحدث التطورات التكنولوجية وكذلك طرق التصنيع الرقمية والمستدامة. باستخدام هندسة الألياف الزجاجية المتقدمة.

 يعيد السكن تفسير القبو الكاتالاني - وهو نوع من القوس المنخفض من الآجر المشهور في المنطقة ، والذي يشكل عادة سقف مقبب. "الهدف الرئيسي من هذا المشروع ليس تصميم فيلا ، ولكن لإجراء دراسة حالة" ، يوضح فريق التصميم.

 

 

 

في مكان آخر من الموقع ، تعاون استوديو enric ruiz-geli's cloud 9 مع كلية التصميم بمركز الفنون في كاليفورنيا لإنشاء جناح تجريبي يقع بجوار المنزل. لكلا التصميمين ، تم استخدام أحدث المواد لإنشاء هياكل خفيفة الوزن ومستدامة. تشير ruiz-geli إلى المهندسين المعماريين مثل ريتشارد نيوترا والإيماء الذين ساعدوا في تحديد هذا المفهوم.

عميل المشروع هو عائلة أوروبية شغوفة بالثقافة ونمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وكانت أولويتها هي نوعية المشروع في الهندسة المعمارية وتعزيز البحث والتطوير والابتكار على الرفاهية. مع وضع هذا في الاعتبار ، استخدم ruiz-geli منهجًا كليًا ، حيث قدم أسلوبًا في الهندسة المعمارية يسعى إلى استحضار التجارب الحسية على كل المستويات.

يمنح قبو الكاتالان المسكن الرئيسي بهيكله - مساحة كبيرة ، مثل المنازل في المنطقة ، والتي تحدد داخل المنزل. يتكون القبو من مادة تعمل بضغط ، مما يوفر للمنزل كتلة حرارية كبيرة - تحمي المناطق الداخلية من الحرارة الخارجية ، بينما تمكن المنزل من الاحتفاظ بالحرارة في فصل الشتاء. كما أنها مادة مسامية للغاية ، حيث توفر لسكانها ظروف التنفس الطبيعية الفائقة. تم تصميم الأقواس خفيفة الوزن وفعالة في استخدام الطاقة باستخدام الحد الأدنى من المواد.

 

 

 

 

 

 

تضيف واجهة قبو الألياف الزجاجية إلى المناظر الطبيعية باتباع منحنيات الجبال المحيطة. يتم دمج الألوان الخضراء للخزف الخارجي مع الألوان الطبيعية للمنطقة. في الداخل ، تم تصميم نوع خاص من السيراميك ، صُنع بواسطة toni cumella ، لتحقيق الصوتيات عالية المستوى.

"مفتاح هذا المشروع هو تكامله مع البيئة" ، يوضح فريق التصميم. ‘السيراميك ، ومواد البحر الأبيض المتوسط الدافئة ، والانتعاش ، والشمس والظل ، والألوان ، والمدرجات ومنحنيات الساحل هي عناصر مستوحاة ومكيفة من تصميم فيلا stgilat aiguablava. حافظت حديقة الفندق البرية على الأشجار الموجودة ، ويجمع حمام السباحة مياه الأمطار ، ويصفها بالعمليات الطبيعية.

يتضمن المشروع أيضًا جناحًا مؤقتًا وتجريبيًا مخصصًا للابتكار ، وتم تصميمه بالتعاون مع كلية التصميم بمركز الفنون في باسادينا ، كاليفورنيا. زار الأساتذة ديفيد موكارسكي ، جيمس ميراز ، جايسون بيلارسكي وكينيث كاميرون برشلونة مع أربعة من طلابهم للإشراف على البناء. مستوحى من أشجار الصنوبر المحيطة ، ومصمم على أساس النماذج الأولية ، والجناح هو مخطط قابل للنفخ. يتم حقن الخرسانة الذكية وخفيفة الوزن والإيكولوجية في الهيكل ، مما يعطيها شكل عضوي.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية