المملكة العربية السعودية تكشف عن "نافذة للمستقبل" الضخمة لجناح إكسبو دبي 2020

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصميم جناحها لمعرض إكسبو 2020 دبي. سيغطي المشروع مساحة بحجم ملاعب كرة القدم كثاني أكبر ملعب في مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. صمم هذا الجناح من قبل بوريس ميكا أسوشيتس ، حيث تم تصميمه باعتباره "نافذة للمستقبل" التي ترمز إلى طابع الأمة الترحيب والتراث الطويل والقيادة غير المحدودة.

 

 

 

 

وقال المنظمون إن أولئك الذين يزورون الجناح السعودي يمكنهم توقع "تجربة غامرة في تحول المملكة" ، مع التركيز على تاريخها وتقاليدها ومستقبلها. صمم ليكون "التعرف على الفور" لأولئك الذين يزورون موقع Expo ، الجناح المستطيل العاكس الذي سيقف بزاوية. داخل المشروع ، سيقود مسار الزوار من خلال عروض المعارض التي تسلط الضوء على انفتاح البلاد أمام رجال الأعمال والسياح ، ورغبتها في بناء الروابط والتعاون مع البلدان.

وقال ريم الهاشمي ، وزير الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمدير العام لمكتب دبي إكسبو 2020: "جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 سيتيح للزائرين فرصة لتجربة تراث وثقافة البلاد الغنية ، مع إظهار كيف أن تعمل المنطقة معًا من أجل خلق مستقبل أفضل للجميع ، ونتطلع إلى الترحيب بإخواننا وأخواتنا من المملكة أثناء انضمامهم إلينا في أول معرض عالمي يعقد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. "

 

 

 

وقال محمد التويجري ، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي ورئيس مجلس إدارة المملكة "إن هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر يجسد تصميم المملكة على الوفاء بوعدها بأن تكون أمة طموحة بينما ينقل رسالة الديناميكية والشراكة مع العالم". اللجنة الإشرافية لمشاركة المملكة في إكسبو 2020 دبي. وأضاف: "يمكن لجميع السعوديين أن يفخروا بالرؤية التي سيوفرها هذا الجناح الرائد للعالم ، ونتطلع إلى دعوة مواطنين عالميين للمشاركة في القصة المثيرة لمجتمعنا المزدهر والنابض بالحياة".

بدأ بناء الجناح في أوائل فبراير 2019. وحتى الآن ، أكدت 190 دولة مشاركتها في معرض إكسبو 2020. سيبدأ المعرض في أكتوبر من العام المقبل وسيستمر لمدة ستة أشهر تقريبًا.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية