المهندسين المعماريين سانتوس بوليفار ينثر فندق عبر المناظر الطبيعية المكسيكية

يقدم استوديو santos bolívar الذي يتخذ من المكسيك مقراً له ، إعادة تصور لتصنيف الفنادق ، المعنون "santulan". وهذا يعني "التوازن" باللغة الهندية ، وقد أدى مفهوم santulan في البداية إلى تطوير المشروع. يقدم الفضاء كلاً من المقصد السياحي وكذلك منارة لتعزيز ثقافة احترام النظم البيئية الطبيعية للموقع. بخلاف منظمة الفنادق التقليدية التي تضم خدماتها ومساحات المعيشة داخل نفس الحجم ، تقسم سانتولان كل برنامج بين خمسة مبانٍ مستقلة. ترتبط هذه المجموعة من الوحدات الأرضية المدمرة بشبكة من الممرات التي تتفاعل مباشرة مع الظروف الجغرافية ، مما يوفر للزوار مجموعة متنوعة من الخبرة المعمارية.

 

 

 

 

جنبا إلى جنب مع التحقيق في الصفات الطبيعية للموقع ، أنشأ مهندسو سانتوس بوليفار شبكة من الهياكل ومسارات المشي في الخطة من خلال تحليل لرمز تعويذة "أوم". قام الفريق بدمج هذا الجهاز باعتباره استمرارًا للتوازن المفاهيمي بين الهندسة المعمارية والطبيعة والعقل والروح. من بين المباني الخمسة الموزعة في جميع أنحاء الموقع ، يعد الحجم على شكل V بمثابة نقطة الوصول الرئيسية إلى المجمع وطريقه. يشتمل هذا المبنى على مساحة مشتركة للمعيشة وتناول الطعام والمطبخ مما يشجع معاً التفاعل بين الضيوف. مساحة معرض صغيرة في هذا المبنى تعزز عمل الفنانين والمبدعين المحليين.

 

 

 

 

 

 

يحتوي مجلد مستطيل يفتح إلى الغرب على استوديو لليوغا ، يعزز التواصل البدني والعقلي. يتم التعبير عن المبنى الرئيسي كحجم أفقي يمتزج بصريًا مع المناظر الطبيعية المحيطة. يضم هذا المجلد ثماني غرف نوم خاصة ، تحتوي كل منها على حمام وشرفة وحديقة. توفر المباني للضيوف سطحًا أخضرًا قابلاً للاحتلال مع تراسات خشبية ، مما يعزز تجربة غروب الشمس وليالي النجوم في وادي غوادالوبي. ينتهي الطريق الرئيسي في ممر شبه تحت الأرض يؤدي إلى قبة جيوديسية خشبية مبرمجة كمساحة للتأمل. فيما يتعلق بسياقه ، تم بناء المجمع باستخدام مواد وأنظمة طبيعية بما في ذلك الكتل الترابية المدمرة ، ونظام إعادة استخدام المياه الرمادية في الأراضي الرطبة ، وهو برج يلتقط بخار الماء من الضباب ، والسقوف الخضراء ذات الحياة النباتية المحلية المنخفضة.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية