جينسلر يكشف عن تصميم مكان مؤقت للعبادة في نوتردام

كشفت جينسلر عن اقتراحها لجناح مؤقت في كنيسة نوتردام في باريس التي دمرتها النيران في 15 أبريل 2019 ، مع توفير مساحة للمصلين والمجتمع للتجمع. صُممت الفكرة للجلوس أمام الواجهة الغربية للكاتدرائية في ميدان برفيس ، وتهدف الفكرة إلى توفير منارة أمل لكل من الباريسيين وزوار المدينة.

يقترح الهيكل استخدام الأخشاب المتفحمة كبادرة رمزية لأجزاء المبنى التي فقدت بسبب النيران  مع توفير قوة إضافية ومتانة. يقول دونكان سوينهو ، "إن الأخشاب المتفحمة ، والتي تعد واحدة من أقدم الطرق وأكثرها فاعلية لحماية الخشب من النار ، ترمز أيضًا إلى أن ما تم تدميره من قبل نوتردام لن يؤدي إلا إلى جعله أقوى وبالتالي يعبر عن لغة النهضة والتحول". مدير إداري إقليمي في جينسلر.

 

 

بالإضافة إلى استخدام الأخشاب المتفحمة ، يكرم التصميم السيدة نوتردام لأنها تتذكر الإيقاعات الهيكلية وأشكال الكاتدرائية القوطية. على النقيض من الهيكل الأسود ، سيتم تنظيف الجزء الداخلي من الجناح في ضوء تنفيذ جدران شفافة من البولي كربونيت وسقف مصنوع من وسائد ETFE. تم تصميم المساحة المشرقة ومتجددة الهواء للإشارة إلى حياة جديدة مع توفير تجربة مكانية معاصرة مليئة بالضوء.

سوف يلبي الجناح مجموعة متنوعة من الوظائف ، من الخدمات الدينية إلى المعارض والأسواق إلى العروض. يشتمل الهيكل على لوحات دوارة على الجانب تسمح للفضاء بالانفتاح تمامًا. لا ينسى الاقتراح "المتواضع" الكاتدرائية الأصلية أبدًا ، حيث سيتم تثبيت الألواح المنقولة خلف المذبح ، مما يسمح بعرض كامل لنوتة نوتردام الشهيرة.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية