مصر الحديثة: العمارة الجديدة في عالم قديم

العمارة المصرية المعاصرة مستمدة من تاريخ غني. باعتبارها مهد الحضارة ، أثرت الدولة العابرة للقارات على أساليب البناء المتنوعة وثقافات التصميم. موطن لبعض أقدم التطورات الحضرية والحكومات المركزية ، يتم تعريف مصر من خلال جغرافيتها وخلفيتها المتعددة الثقافات. اليوم ، يجب أن تتعامل الهندسة المعمارية الحديثة مع تراث البناء الذي يمتد لآلاف السنين.

تشكيل العمارة والبناء في جميع أنحاء العالم ، ترتبط جذور مصر بالبحر الأبيض المتوسط وأفريقيا والشرق الأوسط. يتركز معظم سكان البلاد على طول وادي النيل والدلتا ، متجنبين تاريخياً الظروف الصحراوية الشديدة للصحراء والصحراء الليبية. في حين أن معظم العالم يعرف مصر عن معابدها ومقابرها ، وأبو الهول العظيم ، أو مجمع أهرامات الجيزة الشهير ، فقد بنت الدولة العديد من المشاريع الحديثة على مدى العقد الماضي. مع افتتاح المتحف المصري الكبير العام المقبل ، تبحث الجولة التالية في المشاريع المعاصرة التي بنيت في جميع أنحاء مصر. مزيج من المشاريع العامة والخاصة ، تعكس كيفية تصميم المهندسين المعماريين لإعادة تفسير تاريخ البلد وتقاليده.

مسجد Basuna من دار عرفة للهندسة المعمارية

يقع مسجد Basuna في قرية Basuna الساخنة والجافة ، سوهاج ، مصر. يقع وسط منطقة صاخبة ومبنية بكثافة مع مباني سكنية قريبة ومقبرة وسوق صغير مؤقت أسبوعي خارج المدخل الرئيسي لهذا المكان للعبادة. تم بناء المبنى الجديد لتقديم السلام والهدوء لمستخدميه.

 

 

مكتبة الإسكندرية من سنوهيتا

تم بناء مكتبة الإسكندرية في موقع بجانب ميناء الإسكندرية القديم في المركز التاريخي للمدينة. يمكن أن تحتوي المكتبة المكونة من 11 طابقًا على ما يصل إلى 4 ملايين مجلد من الكتب ، ويمكن توسيعها حتى 8 ملايين باستخدام التخزين المضغوط. بالإضافة إلى مرافق المكتبة ، تحتوي المكتبة أيضًا على وظائف ثقافية وتعليمية أخرى بما في ذلك القبة السماوية ، والعديد من المتاحف ، ومدرسة لعلوم المعلومات ، ومرافق الحفظ.

مركز زوار وادي الجمال من جمعية بناء الأرض المصرية

تقع حديقة وادي الجمال الوطنية (WGNP) على بعد 50 كم جنوب مدينة مرسى علم الشاطئية على البحر الأحمر ، وتم الإعلان عنها رسميًا كمحمية 24 في مصر بسبب المناظر الطبيعية المدهشة والموارد الثقافية الهامة. يقع مركز الزوار عند المدخل الشمالي لـ WGNP ، والذي يقع كنقطة محورية على طول طريق السويس / بير شالاتين السريع.

 

قطامية ديونز بالاس فنومينا ستوديو - هشام علاء ديزاينز

فاز المهندس المعماري ومصمم الديكور هشام علاء بعمولة هذا المشروع في يوليو 2017. لم يكن المبنى سوى هيكل عظمي خرساني تم بناؤه وشراؤه بالفعل من قبل المالك ، وكان لدى العميل الرغبة في العيش في قصر عصري فاخر يطل على مناظر قطامية ديونز غولف دورة.

 

إقامة مرصد خوفو بواسطة Studio Malka Architecture

يقع المشروع على هضبة الجيزة ، ويقع في قرية نزلة السمان. أسس هذا الموقع القديم في القرن السابع قبائل صحراوية مفتونة بالأهرامات. القرية هي موقع محفوظ. مرصد خوفو هو مقر للفنان ، وهو مدخل عند مدخل الصحراء ، وهو بلفيدير مسكون على مسافة قريبة من أكبر أهرامات هضبة الجيزة.

 

 

 

 

مركز دوار العزبة الثقافي للكاتب أحمد حسام سعفان

دوار المطبخ هي مؤسسة اجتماعية تقع في عزبة خير الله ، واحدة من أكبر المستوطنات غير الرسمية في القاهرة. من خلال تقديم الطعام وأشكال أخرى من إنتاج الغذاء ، توفر العمالة والتدريب المهني للمهاجرات واللاجئات والمصريات. يهدف المبنى أيضًا إلى تغيير النسيج المعماري المتدهور من خلال عرض إمكانيات استخدام الموارد الموجودة لخلق قيمة جمالية ووظيفية.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية