جناح الغابات / nArchitects

الوصف النصي المقدم من المهندسين المعماريين. في 22 مايو 2011 ، في إطار قباب من الخيزران الأخضر ، وقف الرئيس التايواني ما يينغ جيو على منصة داخل فورست بافيليون لافتتاح مهرجان مسادي للفنون. في مواجهة حشد من المصممين والمصممين والمتظاهرين ، قدم الرئيس ما رؤية إدارته لمستقبل منخفض الكربون.

 



يعمل جناح الغابات في nARCHITECTS - الذي اكتمل في مايو 2011 - كاجتماع مظلل ومساحة للأداء لزوار غابة دا نونغ دا فو والمتنزه البيئي في مقاطعة هوالين ، تايوان. تم تصميم المشروع في سياق مهرجان فني برعاية Huichen Wu من Artfield ، تايبيه لمكتب الغابات في تايوان بهدف زيادة الوعي العام بغابة نمو جديدة مهددة بالتنمية. يتألف الجناح من أحد عشر قبوًا مصنوعة من الخيزران الأخضر المقطوع حديثًا ، وهي مادة استخدمها nARCHITECTS لأول مرة في مظلة 2004 المشهورة دوليًا لـ MoMA P.S.1. كتوسعة للتقنيات التي تم تطويرها في Canopy لعام 2004 لـ MoMA / P.S.1 ، تم بناء جناح 60 'و 22' جناح طويل من الخيزران الأخضر. تم اختيار Forest Pavilion لاستضافة مراسم الافتتاح والختام لمهرجان الفن ، لتصبح نقطة محورية للحديقة.

 

 

تنبثق مساحة التجمع الدائرية الجديدة هذه من الأرض في سلسلة من أحد عشر قبابًا من تظليل البامبو الأخضر ، مرتبة في حلقتين حول فراغ. الخطة مستوحاة من حلقات الشجرة ، والشكل المختلف للقناطر من خلال أنماط النمو في الطبيعة. بنفس الطريقة التي تنبثق بها مجموعة الأشكال اللامحدودة في شجرة من قواعد متفرعة بسيطة للغاية ، يستخدم تكوين أشكال القبو هندسة واحدة ، القوس المكافئ ، بطريقة يمكن أن تولد نظريًا تكوينات لا نهاية لها.

 

 

كما تم تصميم الجناح لاستخدامه كمسرح خارجي صغير. تعمل الحلقة الدائرية للتزيين إما كمقعد للمتفرجين الذين يشاهدون أداءً في الفراغ المركزي أو كمرحلة دائرية. كانت مهمة nARCHITECTS هي تصميم منشأة بارزة مناسبة للنطاق الواسع من موقعها ذو المناظر الخلابة ، مع توفير إحساس بالغطاء والظل والمقاعد لزوار الحديقة والعديد من الأحداث المجدولة. علاقة فوريست بافيليون بالموقع الحالي هي شفافة وخفيفة - يجلس الجناح بخفة في بيئته بأقل قدر من الانقطاع ، ومع ذلك تصبح الإضاءة منارة في الليل ، مما يبرز الفراغ النسبي للوادي.

 

مقاطعة هوالين هي الأراضي التقليدية لقبيلة أميس التايوانية الأصلية. واجه مكتب الغابات ، الذي يستخدم لزراعة قصب السكر تحت الحكم الياباني ويمر في نهاية المطاف في أيدي الحكومة التايوانية ، انتقادات لعدم إشراك السكان المحليين في تخطيط وتطوير الحديقة البيئية. في حين أن هناك دعمًا واسعًا للحفاظ على الغابة ، هناك أيضًا خطط للتنمية من قبل حكومة المقاطعة ، بما في ذلك بناء كازينو. تقديراً للتنوع الثقافي في المنطقة ، سعت خزائن الجناح ، التي يقدم كل منها "بوابة" فريدة إلى مساحة الاجتماعات ، إلى إضفاء الطابع الرسمي على هذا التنوع واقتراح فرصة للوحدة لدعم فائدة بيئية أكبر.

 

تم تصنيع الخيزران للجناح من قبل قبيلة أميس المحلية ، سادة بناء الخيزران. قدم الجناح للمنطقة مفهوم استخدام الخيزران الأخضر المقطوع حديثًا ، وهو امتداد للتقنيات التي طورتها nARCHITECTS في عام 2004 لـ MoMA / P.S.1 Canopy. من خلال تبادل المعرفة والأفكار حول بناء الخيزران ، أصبح Amis مستثمراً شخصياً في استكمال الجناح ، حيث أطلق على الجناح "Y lu duqai a luma" ، و Amis على "home home". منذ ذلك الحين ، قامت nARCHITECTS بمنح طلب من Amis لدمج تقنية قبو الخيزران الأخضر في طرق بناء الخيزران الخاصة بها.

 

استضاف الجناح احتفالات يوم الافتتاح لمهرجان الفن والحديقة البيئية مع عروض الرقص والموسيقى ، وخطب من المسؤولين الحكوميين المحليين والاتحاديين ، وخطاب للرئيس ما. بدأ الحفل الختامي ، وهو أمر أكثر حميمية وشؤون المجتمع المحلي ، عند الغسق مع موكب فانوس بلغ ذروته في الجناح بعرض خفيف. انتهى المهرجان مع كل من الفنانين والجمهور يتحدون في الأغنية والرقص التقليدي في الجناح.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية