A River Valley يمر عبر إعادة تصميم منزل المزة في دبي

تحول المزروعات الخصبة ولوحة الألوان الطبيعية رمز الخليج الفارسي ، الذي تم تخيله من قبل شركة التصميم Roar.

منذ أن فتحت أبوابها لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عامًا ، أصبحت Mezza House في دبي واحدة من أكثر أماكن التجمع شعبية في المدينة الصحراوية ، حيث تجذب أطباقها المشرقة عشاق الطعام إلى غرفة الطعام وشرفة الهواء الطلق من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. ولكن بعد عقدين من الزمن ، احتاجت المؤسسة التاريخية ، المتخصصة في مطابخ سوريا ولبنان وفلسطين والأردن ، إلى التحديث. ادخل Pallavi Dean المولود في الهند ومقره دبي من شركة Roar للتصميم الداخلي ، التي بدلت نظام الألوان المؤرخ والقطاعات الجمالية المبكرة بشكل نهائي للحصول على تشطيبات أكثر أناقة وإيماءات بيوفيليك ولوحة أكثر انعكاساً لأحجار الطهي في المطعم.

 

يتذكر دين: "أثناء تطوير المفهوم ، ظللنا نعود إلى وادي نهر اليرموك" ، في إشارة إلى المنطقة الجبلية المورقة الممتدة بين سوريا والأردن. "إنه حلم المصمم: تقدم المناظر الطبيعية مجموعة رائعة من القوام والألوان كمصدر إلهام. أراد عميلنا إعادة تعريف ما يجب أن يبدو عليه مطعم Levantine المعاصر وشعوره في دبي اليوم ، لذلك اعتقدنا أن وادي نهر اليرموك ، مع تنوعه الواسع ، [يوفر] دلالات مثالية. "

 

على وجه الخصوص ، اعتمد فريق التصميم لوحة ألوان أكثر نعومة تتكون من ألوان وردية وخضراء ، والوردي الذي يستحضر "الأوركيد الأناضول الذي يزدهر عند نهر اليرموك" والظلال الخضراء التي تشير إلى "أوراق شجرة الفستق الأطلسية المميزة التي هي وجدت في الوادي. "

 

يوضح دين بشكل إضافي: "Ombre أو تدرج الألوان موجود طوال الوقت ، مرة أخرى موضوع استعارناه من الطبيعة". "إذا وقفت في قاع وادي نهر اليرموك ونظرت حول قدميك ، يمكنك رؤية الألوان النابضة بالحياة من العشب والنباتات والشجيرات. بينما ترفع عينيك إلى السماء ، تتغير اللوحة إلى الصخور الرمادية والبيج الأكثر حيادية في الجزء العلوي من الجبال. تتحول القوام أيضًا من لينة وناعمة ومستديرة إلى خشنة وخشنة وزاوية. لقد قمنا بدمج هذه التباينات عمداً في جميع أنحاء Mezza House ، من خلف المقاعد إلى الفن على الحائط. "

 

قماش رياضي من Kvadrat ، وتتراوح مقاعد الجلوس المصممة حسب الطلب من الولائم المنجدة الملونة إلى مجموعة متنوعة من كراسي الروطان ، في حين أن بعض فن الجدار والإضاءة المعلقة تعتمد على زخارف نباتية ، بما في ذلك بساتين الفاكهة الأناضولية.

ربط كل شيء هو "شبكة متاهة من الأنابيب الذهبية التي تمتد عبر المطعم ، وهيكل بصري للمناطق المختلفة وتخطط رحلة الضيوف".

 

بالإضافة إلى وجود تأثير رسو ، توفر الأنابيب أيضًا إطارًا للخضرة الفعلية: الانفجارات الخصبة لسعف الريش والأزهار اللاحقة التي تتالي من الجدران والسقوف.

بشكل عام ، يتم إعادة التصميم ، مما يخلق مساحة أنيقة ومعاصرة على حد سواء ولكنها متجذرة في الطبيعة - ناهيك عن الإعداد المناسب للحمص والحلوم المشوي. "لقد كنت من محبي Mezza House منذ افتتاحه في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين". "أردنا أن يروي سرد التصميم لدينا القصة الأصلية لهذا المطعم الأيقوني ويحتفظ بإرثه ، مع إعادة تخيله في العقد المقبل."

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية