أول مشروع للإسكان الخرساني ثلاثي الأبعاد في العالم سيتم بناؤه في آيندهوفن

ستستضيف مدينة آيندهوفن الهولندية أول مشروع سكني تجاري في العالم يعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد الخرسانة ، مع أول خمسة منازل مخطط لها من المقرر أن تبدأ أعمال البناء هذا العام. تم تطوير الوحدات من قبل فريق تعاوني بما في ذلك جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا وسيتم شراؤها وتخليصها من قبل شركة عقارية عند اكتمالها.

وسيكون المنزل الأول عبارة عن منزل من طابق واحد يتكون من ثلاث غرف بمساحة 1000 قدم مربع (95 متر مربع) ، يليه أربع وحدات متعددة الطوابق. يعتمد الشكل غير المنتظم للمباني على "القطع غير المنتظمة في المناظر الطبيعية الخضراء" ، مما يجعلها ممكنة بفضل مرونة الشكل المسموح به من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يسمح المقاربة المرحلية للبناء بالبحث والابتكار من خلال بناء وحدات مبكرة يتم تطبيقها في المنازل المتأخرة. ستتم طباعة عناصر البيت الأول في الجامعة ، بهدف تحويل العملية بأكملها إلى موقع البناء للوحدة الخامسة.

 

 

 

يمثل المخطط التأثير المحتمل للخرسانة ثلاثية الأبعاد المطبوعة على صناعة البناء ، مع القدرة على بناء أي شكل تقريبًا ، مع مجموعة متنوعة من الصفات والألوان في نفس عنصر المبنى. كما تتناول العملية التأثير البيئي للبناء ، مع انخفاض في الأسمنت مما أدى إلى انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

هذا المشروع هو أحدث تجربة في الطباعة ثلاثية الأبعاد القادمة من جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا ، بعد بناء أول جسر خرساني ثلاثي الأبعاد في العالم في عام 2017. كما تشهد هولندا بناء أول ثلاثية الأبعاد في العالم. جسر معدني طبع في أمستردام.

من المتوقع أن تكون أول وحدة سكنية جاهزة للاحتلال بحلول منتصف عام 2019. بالنسبة للتصميم المخطط ، عملت جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا بالتعاون مع بلدية ايندهوفن ، ومقاول فان ويجنن ، ومدير العقارات فيستيدا ، وشركة سانت جوبان-فيبي بيميكس للمواد ، وشركة ويتفين + بوس الهندسية.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية