" AZULIK uh " يفتح مركز الفنون في أدغال المكسيك

في غابة المكسيكي ، في قلب شبه جزيرة يوكاتان ، تم افتتاح مجمع جديد للفنون كجزء من منتجع فاخر صديق للبيئة. مستوحاة من البيئة الطبيعية الوفيرة والتراث الغني لثقافة المايا المحلية ، قد تم تصميم AZULIK uh كمكان متعدد الأوجه ومرونة يضم مساحة فنية ، ومختبر للأزياء والتصميم ، ومدرسة للفنون والحرف ، واستوديو تسجيل ، والإقامات للمواهب الإبداعية. ينضم المشروع إلى IK LAB ، أسسها رجل الأعمال الاجتماعي إدواردو نيرا ، والمعروف باسم روث ، " AZULIK uh " سوف تتوسع في الرؤية ينعكس في منتجعه المستوحى من البيئة AZULIK uh

 

. " AZULIK uh يشجع ويفضل لقاء أفضل أرواح في عصرنا الملتزم باستكشاف أشكال جديدة من إعادة الاتصال كأفراد وكمجتمع على حد سواء ، متحدون من الرغبة المشتركة في التعلم من القبائل الأصلية للعيش في انسجام مع البيئة "لمساعدتهم على التنقل في تحديات الحياة المعاصرة تحت رعاية الفن في عدد لا يحصى من المظاهر" ، ويقول روث.

يبدو أن المبنى نفسه يرتفع بشكل طبيعي عن الأرض كسلسلة من الهياكل المجسمة التي ترتبط عبر الجسور العائمة والمسارات المتعرجة. ويعلو قبة خرسانية وبيجوكو بارتفاع 16 متراً بقبة تتويج "زهرة الحياة" - وهي شكل هندسي يتألف من دوائر متداخلة مرتبطا بنمط يشبه الزهرة. في غضون ذلك ، تتكشف قاعدتها وفقًا لنسب تسلسل فيبوناتشي.

 

 

ويوضح روث ، الذي بنى لنفسه منزلًا كجزء من المجمع: "قد تحظى AZULIK بروح الموقع وقد تم تصميمها بعناية للحفاظ على النظم البيئية المحلية واحتضانها". "عملية البناء تدرك البصمة الكربونية ولم يتم قطع شجرة واحدة لإتاحة مساحة للمباني ، وبدلاً من ذلك تحتوي الهياكل على الغطاء النباتي الحالي".

 

 

 

 

 

تسعى مدرسة في الموقع تركز على اللغة العالمية للفنون والحرف إلى الجمع بين المجتمع ، في حين أن المرافق الطبية تجمع بين الطب الغربي وممارسات شفاء المايا القديمة. سيشمل حفل الافتتاح في 30 نوفمبر 2018 مزاد خيري لجمع التبرعات لمدرسة الفنون والحرف اليدوية بدعم من التحول الساحر ، المؤسسة التي أنشأها روث.

طوال عام 2019 ، قد تستمر AZULIK uh في تطوير برنامج لدعم مرافقها الحالية. وسيتطور الموقع ويتوسع ليشمل متحفًا فنيًا مؤلفًا من أجنحة تضم منشآت خاصة بالمواقع ، ومركزًا لأبحاث إعادة التدوير والاستدامة ، ومركزًا للتكنولوجيات الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية