المهندس المعماري النغيي يعيد التفكير في اللغة الريفية التقليدية مع "maison A"

في قرية نام دين الساحلية ، يستعيد استوديو الفيتنامية المهندس المعماري النغمي الطابع الريفي التقليدي مع منزل بعنوان "ميزون أ" ، وهو المشروع المصمم للوالدة العريقة للعميل ، ويستفيد من الزخارف السياقية وكذلك التقليدية تقنيات الماد والبناء. توفر إستراتيجية التصميم هذه للراكب إمكانية العودة إلى حياة الطفولة في إطار إدراك مفعم بالحيوية والحداثة. يجمع هذا الاستوديو بين طوب القرم الريفي المحلي في بلدة نام دينه وبحوث مادية متعمقة من أجل إدخال راحة العيش العصري إلى القرية الساحلية بسلاسة.

 

 

صمم المهندس المعماري نغيا "ميزون أ" كإضفاء طابع رسمي على الصور المرسومة من الذكريات القديمة. خلال المشاورات الأولية ، يتذكر العميل أشجار الموز ذات الأصل المحلي للموقع. للتعبير عن هذه الذاكرة جسديًا ، يتم تطبيق طريقة "intaglio" للحفر اليدوية على نقل السطح اللمسي لأوراق الموز على سطح الجدار الداخلي الخرساني. عمل فريق التصميم بشكل وثيق مع الحرفيين المحليين من أجل تحقيق هذا التأثير.

 

المناخ الساحلي لا يمكن التنبؤ به من نام دينه كثيرا ما يواجه عواصف كبيرة. ردا على هذه الحالة ، تتكون واجهة المنزل من ثلاث طبقات. تتكون الطبقة الخارجية المعبرة من طوب تهوية الأزهار "bat trang" الذي يجلب ضوء النهار والظلال الزهرية الرقيقة والهواء النقي إلى المنزل. الجلد الأعمق هو طبقة واقية من الزجاج القابل للتشغيل. تشكل الفجوة الهوائية الخلوية المليئة بأوراق الشجر الحية الطبقة الثالثة للواجهة ، مما يؤدي إلى مزيد من تصفية الضوء الطبيعي وحبس كسب الطاقة الشمسية الناتج عن أعمال الطوب المخصصة.

 

يتم صقل أساليب صياغة المحلية باستخدام التقنيات المعاصرة. الجدار الداخلي المصنوع من حجر "hive stone" التقليدي يعبّر عن المادية الطبيعية الوعرة لمنطقة ابنهم المجاورة. بسبب خشونة و عدم الدقة ، لا يستخدم هذا الحجر عادة لجدار داخلي. يتم تحدي الحرفيين المحليين لإدخال نافذة مقوسة لربط غرفة النوم ومساحة المعيشة ، وتحسين العملية من أجل مطابقة الدقة المعمارية التي يتطلبها المشروع.

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية