عيادة علي محمد توفيق الغانم / مهندس معماري

المهندسين المعماريين: المهندسين المعماريين AGi
المساحة: 6500 متر مربع
عام 2014
الصور الفوتوغرافية: نيلسون جاريدو

الوصف النصي المقدم من المهندسين المعماريين. يعتبر مبنى علي محمد ت. الغانم عيادة من قبل المهندسين المعماريين AGI رائدا في قطاع الرعاية الصحية ، حيث يتم معالجة قضايا صعبة مثل الخصوصية والأمن باستخدام نموذج جديد ، حيث الأفنية الملحقة بالواجهة هي العنصر الدافع وراء هذا التصنيف الفريد .

 

 

يشغل البرنامج كامل الموقع ، ومن بعيد يُنظر إلى المبنى على أنه عنصر مترابط يرسخ أرضه ويخلق حصنًا عالي الجدران يحمي من التخريب ويزيد من الخصوصية. تم حفر الأفنية في المبنى ، مما يسمح بإضاءة طبيعية في جميع العيادات. يتم عكس مفهوم الواجهة التي تولد الضوء ، والمناظر ، والتهوية ؛ ويتم جلب الأفنية إلى الداخل من المحيط لخلق مزيد من الخصوصية. تقع غرف الفحص باتجاه الواجهة الخارجية المغلقة وتفتح على الأفنية الداخلية التي تتدفق فيها المساحات المشتركة.

 

 

العمل مباشرة مع الشركات المصنعة والعمليات البارامترية التي تولد الحد الأقصى من المساحات بناءً على الحد الأدنى للسمك ، والهندسات القابلة للتكيف لدمج الهياكل الفرعية الفعالة ، سمح بإنشاء شبكة معاصرة تتصل بالهوية الثقافية للمستخدمين النهائيين. تسمح الصفائح المعدنية المؤكسدة والمثقبة بدخول ضوء كافٍ ، وإنشاء عتبة محجبة بين الفناء الخارجي والداخلي.

 

 

 

عند دخول العيادة ، ترحب الفسيفساء الخزفية الملونة بالمرضى. ستذهب هذه المجموعة من الألوان مع الزوار أثناء إقامتهم في العيادة ، لتحديد عدادات كل تخصص طبي بألوان مختلفة مدرجة في الفسيفساء. هذه الممارسة الشائعة في استخدام المستشفى مفيدة بشكل خاص عندما ينتمي المستخدمون إلى ثقافات مختلفة تمامًا ، المستخدمين الذين لا يعرفون اللغة فقط ولكنهم يستخدمون أبجديات مختلفة - Devanagari أو العربية أو الرومانية-.

 

نظرًا لكثافة وتنوع البرنامج المقدم في هذه العيادة ، يتم تقسيم المساحات إلى أقسام متعددة مكتفية ذاتيًا ، والتي يمكن أن تعمل بشكل مستقل عن بعضها البعض. يتم تنظيم التداول الداخلي بطريقة سلسة ، وتصور الفضاء على أنه سلسلة متتالية من الغرف المرتبطة والمناطق العامة ، وتجنب قدر الإمكان مخطط الممر النموذجي لتصنيف المستشفى.

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية