• المطارات العائمة فكرة تستحق الاهتمام
الأحد, 04 أيلول/سبتمبر 2016 19:56

المطارات العائمة فكرة تستحق الاهتمام

قيم الموضوع
(3 أصوات)

هذه الفكرة ليست بالجديدة فعلاً، فخلال الحرب العالمية الثانية قامت بريطانيا باقتراح إنشاء مدرجات للهبوط على قمم الجبال الجليدية لتوفير غطاء حماية للأساطيل البحرية في المحيط الأطلسي، لكن لم يتم تنفيبذ المشروع "Habakkuk".

المطارات تحتاج لمساحات كبيرة ولكن في المواقع التي تقل فيها المساحة الكافية لتواجد هذه المطارات أو توسيعها، مثل الجزر أو مدن الكبيرة، قد يكون البحر هو الحل

لذا قامت عدد من الدول باقتراح عدد من الأشكال لتوظيفها بمشاريع لإنشاء مطارات عائمة بالمياه

وفي عام 1995، اقترحت 17 شركة خاصة باليابان معظمها من قطاعات بناء السفن وصناعة الحديد بالتعاون مع الحكومة، لتصميم وتجربة مطار عائم بمشروع اسمه " Tokyo Mega-Float" لينجح بمدرج بلغ طوله ألف متر، لكن التجربة الأكبر منها بمدرج يبلغ طوله 4 آلاف متر لم تر الضوء أبداً.

arch-news.net-london-britannia-airport-4-super-169.jpg

الصورة 1: مشروع مطار "London Britannia" هو مقترح مشروع لمطار عائم بستة مدرجات يتوقع بناؤه على جزيرة صناعية حوالي 48 كيلومتر شرق العاصمة البريطانية لندن.

الصورة 2: المقترح الذي رسمته شركة "Gensler" الهندسية ومركز تايمز إيستواري للتنمية والأبحاث، قد تبلغ تكلفته حوالي 63 مليار دولار.

 

arch-news.net-2-london-britannia-airport3-super-169.jpg

 

الصورة 3: المدرجات ستكون موازية لبعضها، يتوسطها المحور الأساسي حيث يتوقع أن يكون المبنى الرئيسي للمسافرين.

الصورة 4: الخطة رفضت عام 2014 من قبل هيئة المطارات البريطانية، رغم أن المدير الإداري لشركة "Gensler" الهندسية يصر بأنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي وأن الخطة يجب ألا تخرج من دائرة النقاش.

الصورة 5: مهندس الطيران الأمريكي تيري درينكارد اقترح إنشاء مطار عائم بالتكنولوجيا ومواد البناء المستخدمة في تأسيس آبار النفط البحرية.

 

 

الصورة 6: ويمكن للمشاريع المستقبلية أن توفر فرصة لتمركز القائمين على أبحاث المحيطات والبحار، كما يمكن أن توفر فرصة للتوسع التجاري للشركات العالمية.

1125 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

ما هو برأيك الأكثر أثراً على البيئة العمرانية:

التجارة - 42.9%
الاستقرار - 37.1%
مواد البناء - 20%