• "شقق منزل الملوك" مبنى سكني رفاهي في الهند من تصميم The Purple Ink Studio
الثلاثاء, 14 نيسان/أبريل 2015 16:35

"شقق منزل الملوك" مبنى سكني رفاهي في الهند من تصميم The Purple Ink Studio

قيم الموضوع
(1 تصويت)

قام المعماريون The Purple Ink Studio بتصميم هذه الكتلة السكنية تحت اسم "شقق منزل الملوك" Kings House Apartments في وسط مدينة بانغالور في الهند قريباً من أفضل فعاليات الخدمات التجارية والطبية والضيافة في المدينة. وجاء في طلب الزبون احتمالية بناء ما يمكن دعوته "فلل سماوية" محدودة تقدم فيها العمارة شكلاً جديداً من الترف في أماكن العيش. وكان على المعماريين التعبيرعن غنى وأهمية البيئة العمرانية المحيطة في المدينة.

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_04.jpg

"كان التحدي في التصميم هو التركيز على إمكانية الموقع ذي الـ 30 ألف قدم مربع دون التضحية بالغطاء النباتي الأخضر الموجود والتقليل من الأثر البيئي للإنشاء." على حد تعبير المعماريين.

كما حدّت قوانين البناء في المنطقة من ارتفاع المبنى فوق الـ 12 متراً. بالتالي تم تصميم كتلتين سكنيتين متفرعتين يصل ما بينهما فراغ مشترك يضم مسبحاً وحدائق خضراء. كما تضم كل من الكتلتين شقة سكنية واحدة في الطابق ضمن لاندسكيب غائر من الحدائق بحيث تندمج مع المحيط الاخضر المحيط بالموقع.

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_09.jpg

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_10.jpg

وهكذا قام المعماريون بتحديد كل كتلة باستخدام النباتات الموجودة كمرسام ليبدو المبنى وكأنه حفر حفراً. ومن أجل التعويض عن خسارة الغطاء النباتي في موقع المبنى خلال الإنشاء قام المعماريون بمد بلاطة كل طابق إلى الخارج لتضم شرفات خضراء.

"تم إتباع مقاربة التصميم الدمجي من أجل رفع وزيادة مسألة تخفيض استهلاك الطاقة في المبنى كما تم استخدام الدراسات الشمسية والمحاكاة من أجل توليد البيانات المتعلقة بنور النهار وتحليل الظل ونموذج المطر وأنظمة التظليل. وقد كانت هذه الدراسات إلى جانب التحليل الضوئي هامة جداً من أجل توليد حسابات الأحمال والحجم واختيار جميع الأنظمة الميكانيكية." على حد تعبير المعماريين.

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_12.jpg

أما من أجل الاستفادة من تقنيات تبريد المبنى بشكلٍ طبيعي قام المعماريون بتشكيل وتحجيم كتلة المبنى وفتحات النوافذ بحيث يمكنها التقاط النسيم بالاعتماد على أنظمة المحاكاة المتولدة عن طريق الكومبيوتر. كما تم جمع وسائل التظليل الشاقولية بأخرى أفقية من أجل الحد من أشعة الشمس الحادة، كذلك تقوم تلك الوسائل بجمع مياه الأمطار وحجب الرؤية الجانبية.

"في حين يركّز مفهوم البناءعلى عوامل التصميم الخضراء واستخدام المواد المستدامة تبقى شخصية البمنى الجمالية حاضرةً وبقوة. حيث تبلغ مساحة الشقة الواحدة حوالي 10 آلاف قدم مربعة حيث تم نسج العناصر البيئية بوعي تام مع متطلبات الرفاهية في المشروع الذي يعبّر بدروه عن استجابة معاصرة تؤسس لاحقاً لعلاقة مع محيطها وتعطي كل مسكن أعلى درجات الإبداع والتميز." بحسب المعماريين.

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_17.jpg

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_18.jpg

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_detail_-2-.jpg

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_floor.jpg

arch-news.net_kings-house-apartments-the-purple-ink-studio_detail_-1-.jpg

12226 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

نعم - 87.5%
لا - 6.9%

آخر التعليقات