• طلاب جامعة هونغ كونغ يتعاونون لبناء منشأ خشبي يحاكي الوديان والجبال في الصين
الجمعة, 31 تموز/يوليو 2015 17:43

طلاب جامعة هونغ كونغ يتعاونون لبناء منشأ خشبي يحاكي الوديان والجبال في الصين

قيم الموضوع
(0 أصوات)

كجزء من إعادة إعمار ما دمره الزلزال في بلدة لوديان الصينية في إقليم يونان يأتي هذا المشروع الصغير ليشكل منطقة استراحة وسوقاً على طرف الطريق تحت اسم "الالتفافة" أو THE WARP.

يقع المشروع في إقليمٍ متنوع ثقافياً بأغلبية مسلمة ويخدم كنقطة لقاء واستشراف على جانب طريق الدخول الرئيسي إلى القرية.

وقد تعاون المعماريون Olivier Ottevaere & John Lin مع طلاب جامعة هونغ كونغ ليقوموا ببناء هذا المنشأ البالغة مساحته 130 متراً مربعاً.

arch-news.net.CONSTRUCTION_1.jpg

arch-news.net.PAN_1.jpg

arch-news.net.WARP_8.jpg

يؤمّن المشروع ثلاثة فراغات رئيسية وهي منطقة الجلوس المدرجة من أجل بيع الفواكه والمنتجات، وتراس خشبي للإطلالة، ومنطقة جلوس وطعام مظللة.

شكلياً يمتد التراس باتجاه الوادي ذي المناظر الخلابة محولاً الخط المستقيم إلى منحنٍ لطيف. تحاكي فيه المنحنيات أشكال الوديان والقمم مما يؤمّن فراغات متناظرة ما بين الأعلى والأسفل من أجل الاستمتاع بالإطلالات والجلوس والاستراحة.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع هو التركيبة المعمارية الثالثة والأخيرة في سلسلة من مشاريع خشبية خصصت لمقاطعة يونان وهي: "القبضة" و "المنزلق" و"الالتفافة" THE PINCH, THE SWEEP AND THE WARP.

arch-news.net.WARP_7.jpg

"يعتبر المشروع كعملية استكشاف لمنشآت الخشب المنخفضة الكلفة بالتعاون مع ورشة نجارة محلية. حيث يتجاوب كل مشروع مباشرةً مع الموقع المعطى محاولاً أن يستفيد لأقصى درجة من الإنشاءالصغير ليؤمن وظائف المجتمع القصوى.

وبشكل جماعي تستكشف السلسلة نشاطات البيع والشراء ومد السور والاستراحة والإطلالات والطعام والقراءة واللعب." بحسب المعماريين.

تم بناء مشروع "الالتفافة" بالتعاون مع طلاب عمارة من السنة الأولى في جامعة هونغ كونغ The University of Hong Kong كما تم تمويله عن طريق جمعية .

Knowledge Exchange Grant and the Gallant Ho Experiential Learning Fund

arch-news.net.Bottom_View.jpg

arch-news.net.Catalogue_of_Trusses.jpg

arch-news.net.Exploded_Axon.jpg

arch-news.net.Floor_Plan.jpg

arch-news.net.Side_Elevation_copy.jpg

2760 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

آخر التعليقات