• ياسر الشيشتاوي ممثلاً للجناح الوطني الإماراتي في معرض العمارة العالمي الخامس عشر في بينالي البندقية 2016
الأربعاء, 28 تشرين1/أكتوير 2015 18:27

ياسر الشيشتاوي ممثلاً للجناح الوطني الإماراتي في معرض العمارة العالمي الخامس عشر في بينالي البندقية 2016

قيم الموضوع
(2 أصوات)

فتح أبواب التقدم إلى برنامج المنح الراقي في البندقية

تم تعيين الأستاذ ياسر الشيشتاوي بروفسور العمارة في جامعة الإمارات العربية المتحدة مديراً للجناح الوطني الإماراتي المشارك في معرض العمارة العالمي الخامس عشر ضمن فعاليات بينالي البندقية 2016 la Biennale di Venezia والذي سيقام ما بين 28 مايو وحتى 27 نوفمبر من العام القادم 2016.

وقد تم فتح أبواب التقدم والتسجيل في برنامج منح البندقية 2016 والذي سيستمر على مدى الأشهر الستة الخاصة بالمعرض أمام المقيمين في دولة الامارات والذين تبلغ أعمارهم الواحد والعشرين عاماً وما فوق.

والجدير بالذكر أن مشاركة الجناح الوطني الإماراتي في البينالي مرعيّة من قبل مؤسسة سلمى بنت حمدان آل نهيّان ومدعومة من قبل وزارة الثقافة وتطوير المجتمع والشباب.

"نحن فخورون جداً أن الإمارات ستشارك مجدداً في معرض العمارة العالمي في فعاليات بينالي البندقية وأن ياسر الشيشتاوي سيكون مديرنا. إنها أحد أهم اللحظات المعمارية ونحن واثقون أن هذا المعرض سوف يمثّل بشكلٍ خبير هوية دولتنا المعمارية ويعزز بشكلٍ أكبر دور الإمارات كعقدة وصل عالمية للفنون والثقافة." على حد تعبير الشيخة سلمى بنت حمدان آل نهيّان.

أما عن تصريحات البروفسور الشيشتاوي الرائد في مجال العمارة والعمران في المنطقة ومؤسس مختبر الأبحاث العمرانية Urban Research Lab عام 2012 والذي له من المنشورات والمؤلفات ما يفوق السبعين منشوراً في مجال العمران والعمارة؛ فقد صرح بالقول "إنه لشرفٌ كبير أن يتم الطلب مني أن أمثّل الإمارات في بينالي البندقية. يتميز اللاندسكيب العمراني في الإمارات بجانبه الإنساني إضافةً إلى إنجازه التقني مما ينجم عنه بيئة معمارية مميزة بحق. ويمكنني القول أن تطوير رؤية معرضية لمنصة البينالي هو أمر يشكل تحدياً ويبعث على الرضى في آنٍ معاً وآمل أن أشارك الخصائص الفريدة لعمارة الإمارات وثقافة الإمارات على المسرح العالمي."

سوف يتمكن الفائزون بالمنح من قضاء شهر في البندقية خلال البينالي يعملون في الجناح الوطني الإماراتي حيث سيكتسبون الخبرة في إدارة المعرض. كما وسيبدأ التدريب في الإمارات قبيل توظيفه في البندقية حيث سيخضع المتدربون لبرنامج تعليمي مكثف يعتمد على الشراكة مع مؤسسات ثقافية رائدة في الإمارات.

"نحن مسرورن بفتح أبواب التسجيل أمام المتقدمين لبرنامج التدريب 2016. فالبرنامج هو عبارة عن منصة فريدة للأفراد الطامحين بمهنة في الفنون والثقافة ستصقل مواهبهم وخبرتهم في التبادل الثقافي والعمل جنباً إلى جنب مع أفراد رائدين في المجتمعات المعمارية المحلية والعالمية على مشروع شهير كهذا. كما ونتشرف بتأمين هذه الفرصة لأولئك المحترفين الناشئين في مجال العمارة والفنون والذين سيستمرون بالمساهمة في الكثير من المشهد الثقافي المتطور للإمارات." بحسب أنجيلا ميغالي المديرة التنفيذية والقنصل العام في مؤسسة سلمى بنت حمدان آل نهيّان.

من أجل التقدم بطلب التدريب ضمن برنامج البينالي الرجاء زيارة الرابط التالي: nationalpavilionuae.org/venice-internship/ يغلق باب الطلبات في 28 نوفمبر 2015.

3792 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

نعم - 87.5%
لا - 6.9%

آخر التعليقات