• دمج متاحف باوهاوس بين الهندسة المعمارية والفنون الجميلة
السبت, 09 كانون2/يناير 2016 18:45

دمج متاحف باوهاوس بين الهندسة المعمارية والفنون الجميلة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

دمجت المدرسة الفنية الألمانية بين شتى أنواع الفنون الجميلة في التصاميم التي تبنتها. وبغية عرض هذه الأعمال الفريدة أُعدت تصاميم جديدة لمتاحف "باوهاوس" التي ستشيد في مدن ألمانية، مثل: برلين وديساو وفايمر.

البرج الزجاجي يتيح للناظر التمتع بالمناظر الخلابة دون أن يطغى البرج على محيطه. هذا التصميم لمتحف "باوهاوس" في مدينة برلين هو للمهندس المعماري فولكر شتاب، والذي يعتبر من أشهر المهندسين في ألمانيا. تنافس على تصميم البرج 40 مهندسا. ويتضمن تصميم البرج قاعة دخول ضخمة تبلغ مساحتها 2300 متر مربع، كما يتضمن البرج مساحة للمعارض تتوضع في الأقبية السفلية للبرج.

 

arch-news.net2016-0109012.jpg

يحتفظ مبنى "باوهاوس" في برلين بأكبر وأوسع مجموعة تتضمن الاستوديوهات، والصور، وخرائط التصميمات المعمارية، والأرشيف الشخصي للمهندس المعماري فالتر غروبيوس. وهو مؤسس مدرسة التصميم الفني الهندسي، ومصمم مبنى "باوهاوس للأرشيف" الذي تم افتتاحه في عام 1979. وستوظف المساحة، التي تخيلها المهندس المعماري فولكر شتاب، لتصبح ملحقا للبناء الرئيسي.

 

توسعة متحف "باوهاوس" في مدينة "فايمر" الألمانية لن تكون ممكنة. بل من المقرر إعادة تشييد المبنى بشكلٍ كلي. وقد قُدِمَ أكثر من 500 تصميم من شتى أنحاء العالم. المهندسة هايكه هانادا والمهندس بينديكت تونون فازا بجائزة المسابقة الدولية عن تصميمهما لهذا المبنى الذي يتخد شكل المكعب. وهما بذلك يتبعان الخُطى التقليدية الأصيلة لمدرسة التصميم الفني "باوهاوس" التي شهدت النور في مدينة "فايمر.".

 

من المتوقع أن يتم افتتاح متحف فايمر في عام 2018. وسيضم بين جنباته عشرة آلاف معرض. وقد بدأت أعمال البناء الأولية في متحف "فايمر" في مطلع شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، ولكن معالم البناء لم تتضح حتى الآن.

arch-news.net2016-0109015.jpg

في مدينة ديساو جرى تسليم 800 تصميم في إطار المسابقة التي تهدف لاختيار التصميم الأفضل. اللجنة استقرت على تصميمين، تقاسما المركز الأول. التصميم الأول من مكتب "يونغ و أياتا" الهندسي من نيويورك. وكان قد لفت انتباه لجنة التحكيم بتصميمه لهذا البرج الزجاجي.

arch-news.net2016-0109016.jpg

"بَصمةٌ أصيلة"، بهذه العبارة وصفت لجنة التحكيم هذا التصميم الفريد الذي صممه المنهدس غونزاليس هينز ثابالا من برشلونة. ومن المتوقع أن يُفتتحَ متحف "دساو" بحلول الذكرى المئوية لتأسيس "باوهاوس" التي ستصادف في عام2019 ..

 

4309 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

نعم - 87.5%
لا - 6.9%

آخر التعليقات