• المهندس ويليام بيكر مصمم برج خليفة في دبي
الأحد, 06 كانون1/ديسمبر 2015 07:20

المهندس ويليام بيكر مصمم برج خليفة في دبي

قيم الموضوع
(3 أصوات)

يعتبر المهندس ويليام بيكر من أشهر المهندسين في العالم، وقد ازدادت شهرته تلك بعد تصميمه لبرج خليفة في دبي والذي افتتح عام 2010، كما كان شريكا لأبرز الشركات الهندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، سنتعرف في هذه المقالة عن إنجازات المهندس ويليام بيكر بشكل مفصل.

كيف بدأت حياة المهندس ويليام بيكر الهندسية ؟ وكيف أصبحت؟

ولد المهندس ويليام بيكر عام 1953 في مدينة فولتون بولاية ميسوري الأميركية، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ميسوري عام 1975، عمل المهندس ويليام بيكر مع اكسون موبيل وأكمل لاحقا درجة الماجستير في علوم الهندسة المدنية في جامعة إلينوي عام 1980، في عام 1981 انضم إلى شركة الهندسة المعمارية سكيدموري، أوينغس وميريل (SOM) في شيكاغو، وأصبح في نهاية المطاف شريكا فيها عام1996 .

 

maxresdefault.jpg

 

 

تميز المهندس ويليام بيكر بالعمل على نطاق واسع على المباني الشاهقة وامتدت خبرات المهندس ويليام بيكر للعمل أيضا على مجموعة واسعة من الهياكل الإنشائية ، وهو أيضا معروف بعمله في توسعة العديد من المراكز العالمية، واحدة من أفضل المساهمات المعروفة لدى المهندس ويليام بيكر هي تطوير أسلوب “الالتفاف الهيكلي” كما فعل في تصميمه لبرج خليفة.

شارك المهندس ويليام بيكر بنشاط مع العديد من المنظمات المهنية ومؤسسات التعليم العالي، كما حاز على العديد من الأوسمة، ففي عام 2008 تلقى بيكر وسام الإنجاز مدى الحياة من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، كما كان المهندس ويليام بيكر أول أمريكي حاز على جائزة فريتز ليونهارت للإنجاز في مجال الهندسة الإنشائية عام 2009، وفي عام 2010 حصل على الميدالية الذهبية مقدمة من معهد المهندسين الإنشائيين وهو أعلى وسام في المؤسسة ، كما حصل في عام 2011 على شهادة دكتوراه فخرية في الهندسة من جامعة شتوتغارت.

 

 

Broadgate_-_Exchange_House_BGATEEX_hero.jpg

فيما بعد كرس المهندس ويليام بيكر نفسه لتطوير مهنة الهندسة الإنشائية من خلال التصميم والبحث والتدريس، والأنشطة المهنية، المهندس ويليام بيكر هو زميل في كل من الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE) ومعهد المهندسين الإنشائيين (IStructE). وهو عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة (NAE)، و قد عمل محاضرات عن مجموعات متنوعة من موضوعات الهندسة الإنشائية داخل الولايات المتحدة وخارجها في كثير من الأحيان، كما انتخب المهندس ويليام بيكر زميلا للأكاديمية الملكية الدولية للهندسة (RAE) في سبتمبر عام 2014.

2756 قراءة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

آخر التعليقات