• أفكار معمارية مميزة للشاب السوري أحمد أسعد
الثلاثاء, 31 كانون2/يناير 2017 09:37

أفكار معمارية مميزة للشاب السوري أحمد أسعد

قيم الموضوع
(11 أصوات)

تأتي مبادرة المعمار الشاب المبدع أحمد الاسعد من مدينة حمص في سوريا ضمن مبادرة موقع البوابة العربية للأخبار المعمارية لنشر فكر المعمار العربي الشاب، ليكون دليل وحافز للشباب العربي بأن الحروب مهما طالت من الأبنية والمدخرات لا يمكن أن تطال العقول.

وهذا المعمار الشاب يبقى دليل على ما نقول، بأن الفكر لا يموت.

arch-news.net-2017-1-1.jpg

النص بقلم المعمار الشاب:

موقع المشروع: في منطقة أبو رباح التي تقع ضمن منطقة صحراوية شرق سوريا بالقرب من مدينة تدمر والتي تتضمن حمامات وينابيع كبريتية التي حيث أقيم هذا المشروع بالقرب منها للاستفادة من تلك المياه الكبريتية استخدامها في العلاج.

arch-news.net-2017-1-13.jpg

arch-news.net-2017-1-14.jpg

فكرة تكوين الكتلة: 

القيام بتجميع تلة صناعية وحفرة الكتلة ضمنها وذلك لملائمة شكل المبنى للطبيعة الصحراوية والاستفادة من مقومات الارض وهذا يقلل من وهج أشعة الشمس الداخلة وأقل كلفة في دراسة الواجهات كما يؤمن تهوية جيدة من خلال الفتحات الشريطية التي تخترق الكتلة بالاتجاه (شرق _غرب), واستخدام المسطحات الخضراء والمائية ضمن تلك الفتحات لترطب الهواء الجاف الداخل وتم إضافة مجمعات لمياه الامطار لتخزين المياه والاستفادة منها وتستخدم هذه المجمعات كمظلات للكافتيريا وأماكن الاستجمام على سطح الكتلة أقسام المشروع: يحتوي هذا المنتجع على قسم علاج جاف وقسم علاج رطب وقسم تجميل بالإضافة الى عيادات ومخابر ومطعم وكافتريا .

 وتحتوي ايضا على سكن للإقامة والاستجمام وهي عبارة عن كتل منفصلة عن كتلة المنتجع.

وهذه دعوة لكل الشباب العربي للمشاركة بنشر فكرهم المعماري: للتواصل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

arch-news.net-2017-1-19.jpg

arch-news.net-2017-1-11.jpg

19753 قراءة

1 تعليق

  • تعليق Mohab Hassan الأحد, 19 شباط/فبراير 2017 22:17 Mohab Hassan

    المشــروع ده شبـه مشروع بالظبط كان في مسابقة تصميم مدينة أكتوبر للعلوم و ده شبه المشروع اللي خد المركز الاول اللي صمموه WestonWilliamson & Partners - United Kingdom ... و ده اللينك http://bibalex.org/sciencecity/Winners/index.aspx

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

هل تعتقد بوجود علاقة بين العمارة و الحرب؟

نعم - 87.5%
لا - 6.9%

آخر التعليقات