مبادرات معمارية

مبادرة اعادة بناء المدن المدمرة

مبادرة اعادة بناء المدن المدمرة

المبادرة المعمارية لإعادة بناء المدن المدمرة هي مبادرة تطمح للإتيان بحلول وإقتراحات قيمة يمكنها أن تساعد في إعادة بناء المدن التي طالها الخراب والدمار، وأن تتعامل مع الحاجات الطارئة والملحة لأوضاع ما بعد الحرب. فاليوم ترزح مدن الشرق الأوسط تحت ضغطٍ هائل ولدته الصراعات الدامية والمعاناة الطويلة للمدنين وملايين المهجرين والنازحين.

من بعد أن ألهمتنا مقالة الفيلسوف البريطاني المعروف روجر سكروتن حول موضوع إعادة البناء؛ نطلق اليوم مبادرتنا التي ستكون باللغتين العربية والإنكليزية؛ لذلك فإن الجميع مدعوون!

يمكن لأي شخص أن يساهم سواءً من خلال كتابة مقالة أو تصميم مخططات؛ حيث ستتم ترجمة جميع المساهمات إلى اللغتين، ونشرها على موقعنا البوابة العربية للأخبار المعمارية.

على أمل تحقيق فرق وتوحيد الجهود؛ ندعو جميع المفكرين والمعماريين من حول العالم ليساهموا من خلال فكرهم في إصلاح المدن المدمرة. الأمر الذي يمكن أن يكوّن قاعدة معلومات وبيانات ستفيد أي عملية إصلاح ليس فقط لمدن الشرق الأوسط وإنما يمكن تعميممها على كافة المدن التي ضربتها وتضربها الكوارث من حول العالم. هذا ما سيخدم بشكلٍ كبير في عملية تبادل المعلومات والأفكار من أجل خير البشرية والعالم.

عرض العناصر...

ما هو برأيك الأكثر أثراً على البيئة العمرانية:

التجارة - 42.9%
الاستقرار - 37.1%
مواد البناء - 20%