حي stockholm بـ 31 ناطحة سحاب خشبية

بتكليف من طرف مركز stockholm ، طوّر مهندسو anders berensson مقترحًا لحيّ المدينة الأطول والأكثر كثافة والأكثر صداقة للبيئة. يقع المشروع في منطقة الرصيف المركزي في ماستهامن ، حيث توجد ناطحة سحاب خشبية مكونة من مبنى متعدد الاستخدامات ، وسيضم 5000 شقة جديدة من المكاتب والمحلات التجارية والساحات ورصيف الميناء.

ويرتبط المخطط الرئيسي لمنطقة ماستهامن في أندرز برينسون بالمدينة والتلال المحيطة بها عبر منتزه عام بني بين 31 ناطحة سحاب خشبية ضيقة. إلى الغرب ، ترتبط المنطقة بشوارع فولكوانغاتان وستادساردسكين ، والتي تستمر إلى المنطقة الجديدة ، في حين أن الجنوب ، الحي مرتبط بمقاطعة برسيكان الجديدة ونوررا هاندربهامنن عبر مبانٍ جديدة. إلى الشرق ، ترتبط بسالتسجوكفارن من خلال جسر للمشي وركوب الدراجات ، ومن المقرر أن يتم الإبقاء على محطة العبّارات الحالية مع بعض التعديلات على موقعها المركزي الجديد.

 

 

 

 

يمكن تقسيم الحي الجديد إلى ثلاثة أجزاء رئيسية. أولاً ، تتكون المدينة ذات الكتلة السفلى ، والتي بنيت على مستوى رصيف اليوم ، من 19 مبنى جديد من ستة إلى عشرة طوابق و 2500 شقة ومساحة مكتبية 6000 متر مربع وحوالي 90 متجرًا ومطعمًا. ومن ثم ، فإن ناطحات السحاب الخشبية الضيقة ال 31 ، التي تم إنشاؤها من خشب CLT ، وهي مادة تطلق أقل كمية من ثاني أكسيد الكربون في صناعة اليوم ، تحتوي على 25 إلى 35 طابقا و 3000 شقة وحوالي 30 منفذ بيع بالتجزئة وتناول الطعام. من خلال وضع ناطحات السحاب على مسافة قريبة من بعضها البعض ، ستحصل جميع الشقق على منظر رائع للمحيط ، وتطل على القوارب والسفن السياحية.

يقع masthammen في وادي بين ثلاثة تلال محلية ، وفي حين يدخل الناس إلى المنطقة ، غالباً ما يجد الناس أنفسهم على نفس ارتفاع أسطح المنطقة الجديدة. لذلك ، اقترح المهندسون المعماريون إقامة حديقة عامة على جميع أسطح المدينة الواقعة في الجزء الأسفل من المدينة وربطها بالجسور. معا ، تشكل الأسطح والجسور منظرًا عامًا كبيرًا يربط جميع مسارات التنزه الموجودة بالفعل في سوديرمالم الشرقي.

 

 

 

Comments powered by CComment

About

Arch-News is the first and only online media resource in Arabic language.