جناح لبنان في 2018 بينالي البندقية للتفكير في البيئة العمرانية من خلال التأمل في الأرض غير المبنية

كجزء من التغطية التي نقدمها في بينالي فينيسيا لعام 2018 ، نقدم اقتراحًا للجناح اللبناني. أدناه ، يصف المشاركون مساهمتهم في كلماتهم الخاصة.

 

يشارك لبنان لأول مرة في معرض العمارة الدولي السادس عشر - La Biennale di Venezia تحت شعار "المكان الذي لا يزال قائماً". تم تطوير المشروع من قبل المنسقة ، هالة يونس ، أستاذ مساعد في الهندسة المعمارية في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU).

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الأراضي غير المعبدة ، وخصائصها الثقافية وآفاقها في تحسين البيئة المبنية وظروفها المعيشية ، بالإضافة إلى الدور الاجتماعي والثقافي للمهندس المعماري. وأضافت: الغرض من المعرض هو نشر المعرفة والوعي حول التحديات الإقليمية في المجتمع اللبناني لأن تراثنا ليس فقط معماريًا ولكنه يقع أيضًا في الجغرافيا والمناظر الطبيعية.

 

 

سيقوم جناح لبنان بجمع المعماريين والفنانين والباحثين والمؤسسات اللبنانية تحت شعار "المكان الذي لا يزال قائماً". إنه ينطوي على التفكير في البيئة المبنية من خلال التفكير في الأرض غير المؤكدة والرؤى المحتملة لمستقبل أراضينا الوطنية والمناظر الطبيعية. سيكون التركيز على نهر بيروت (نهر بيروت) ومجرىه المائي.

يستكشف المشروع الشروط المسبقة للهندسة المعمارية من خلال تقييم أساسها الأساسي والتحديات التي تواجهها ، مثل الطبيعة الهشة للأراضي ، وندرة الموارد ، والسلع. في هذا العمل ، تصبح الأرض مرئية ، مما يتطلب إعادة الواقع الملموس / الحساس إلى المركز ، حيث يصبح من الممكن تحديد وجرد وقائمة وإلقاء الضوء على "المكان الذي يبقى" والظروف اللازمة الحفاظ عليها.

 

 

 

 

الشكل المختار للمشروع عبارة عن خريطة إغاثة ثلاثية الأبعاد مجمعة ، تصوير المناظر الطبيعية ومراقبة الفيديو ، بينما يسمح إعداد مستجمع المياه لمبدعيها بالتأكد من أن الموارد تظل هي المحور الرئيسي.

بالإضافة إلى ذلك ، سيعرض الجناح أعمال ستة مصورين: جريجوري بوشاكجيان ؛ كاثرين كاتاروزا ، جيلبرت هاج ، هدى قاساتلي ، إيفا سافار غايت ، وطلال خوري (فيديو). المنسق المشارك للتصوير الفوتوغرافي هو Alain Leloup. كما سيتم عرض صور جوية تاريخية من مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني.

المساهمين في المشروع والداعمين

تمت صياغة هذا المشروع بدعم من قسم الإدارة الحضرية في الجامعة اللبنانية (LU) ، ومدرسة الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ، والمركز العربي للعمارة (ACA) ، وجمعية المناظر الطبيعية اللبنانية. (LELA). ساهم قسم الجغرافيا في جامعة القديس يوسف (USJ) ومديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني بشكل كبير في المساعدة على خلق نموذج ثلاثي الأبعاد عملاق.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية