expo 2020: selgascano + FRPO يقترح مظلة من اسطوانات قابلة للنفخ للجناح الاسباني

كشفت شركات الهندسة المعمارية selgascano و FRPO عن تصميمهما المقترح للجناح الإسباني في معرض إكسبو 2020 دبي. تتكون المظلة السقفية للهيكل المؤقت من تسع أسطوانات صفراء مصنوعة من ETFE المعاد تدويرها. هذه المطاطية خفيفة الوزن مدعومة بإطار فولاذي. لقد تم تصميم المخطط بأكمله كتفسير لملعب إسباني نموذجي ، وهو ساحة عامة ترحيبية يمكن للزوار احتلالها بطرق متنوعة.

 

 

 

كما سيقام معرض إكسبو 2020 خلال الأشهر الباردة في دبي ، ويستفيد تصميم selgascano و FRPO من درجات الحرارة المنخفضة مع كمية سخية من المساحات الخارجية. يمكن للاسطوانتين في الجزء الأمامي من الجناح التحرك صعودا وهبوطا ، وفتح أو إغلاق الجناح استجابة للظروف المناخية والأحداث. تحت المظلة الديناميكية ، تساعد مصفوفة من المراوح في تدوير الهواء ، بينما تستخدم الظل والتهوية والتبخر الدقيق لضمان الراحة.

كما هو الحال في أي ساحة أخرى ، ترتبط فكرة الميدان بوجود الماء ، الذي لا يضيع أبداً. فمع ثلاث مناطق من النباتات الطبيعية والماء المتحرك ، تساعد على تخفيف الحرارة ، بينما تعمل كمصادر للنضارة والظل والحياة. وفي الوقت نفسه ، تنضم مساحة عرض من طابق واحد إلى خدمات أخرى أسفل ساحة الجناح المرتفعة.

 

 

 

 

ويهدف التصميم إلى إصدار انبعاثات صفرية بفضل 1000 متر مربع من الألواح الضوئية على السطح. يشير فريق التصميم أيضًا إلى أنه يمكن بسهولة تجميع البنية ، خاصة سطح السفينة القابل للنفخ ، في موقع ثانٍ ، مثل أرض المعارض. حيث أن أكثر من 80٪ من المواد المستخدمة ستكون مواد معتمدة معاد تدويرها ، يمكن إعادة تدوير العناصر الأخرى أو إعادة استخدامها بشكل مستقل.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية