solarCLOUD by superspace يتخيل البالونات لحصد الطاقة من الشمس في أبو ظبي

solarCLOUD by superspace يتخيل البالونات لحصد الطاقة من الشمس في أبو ظبي

كجزء من مسابقة المولدات الأرضية - هذا العام الذي يقام في أبو ظبي - تم اختيار استوديو "سوبرسبيس" الذي يقع في مدينة إسطنبول في قائمة المرشحين لمشروع "solarCLOUD". الاقتراح ، المصمم ليكون موجودًا عند بوابة مدينة مصدر ، يتخيل 1500 "بالون" شمسي لشغل المساحة العامة. المنسوجة بقماش شمسي ، يتصور التدخل لتوفير الظل في النهار أثناء حصاد الطاقة من الشمس. ثم في الليل ، ستسقط البالونات بلطف ، وتتصرف مثل التمثال الحركي وتوفر أساسًا للعروض الفنية الرقمية الخفيفة في الوقت الفعلي.

 

 

 

 

يعتمد مشروع superspace والمنافسة نفسها على فكرة إنشاء طاقة خضراء يمكن الوصول إليها بسهولة وجزء من الحياة اليومية للناس في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى موضوعات الاستدامة ، يهدف اقتراح solarCLOUD أيضًا إلى إنشاء معلم جديد لمدينة مصدر. من خلال الجمع بين السكان المحليين تحت مظلة من البالونات التي تخلق أيضًا طاقة للارتفاع والصعود ، يهدف المشروع إلى إعادة توصيل المجتمع بالإيقاع الطبيعي للأرض.

مغطاة بقماش شمسي ، بمجرد زراعة بالون في الموقع ، سيكون مثل المحصول ، ينمو يوميًا ويمسك بالطاقة من الشمس. تماما مثل عباد الشمس التي تميل رؤوسها نحو الشمس ، يتم تشغيل البالونات أيضًا بواسطة الطاقة الشمسية وترتفع في السماء خلال ساعات النهار. في الليل ، وبعد غروب الشمس ، تسقط البالونات بلطف لإنشاء مظلة أقل من شأنها أن توفر أيضًا الأساس لعروض الفن الخفيفة الرقمية في الوقت الحقيقي ، والتي صممها الفنانون ومستخدموها في نفس الوقت.

 

 

 

 

 

 

معلومات roject:

اسم المشروع: 'solarCLOUD'

النوع: مشروع مدرج في القائمة المختصرة لمولد لاندارت 2019 أبو ظبي يعود إلى مسابقة المصدر

الموقع: مدينة مصدر ، أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية