يقترح مهندسو XTU أبراج خضراء مغطاة في خليج شنتشن ، الصين

تم تصميم مفهوم XTU للمهندسين المعماريين من طراز XTU بحيث يجلس على المياه في مدينة شنتشن بالصين ، ويجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة لإنشاء سلسلة رائعة من المباني متعددة الوظائف. الاقتراح ، الذي يحمل عنوان "X_PUR" ، هو نتيجة لمشروع بحثي حول ما أطلق عليه الفريق عصر "هندسة الهولوسين". مستوحى من البيئة الطبيعية ، ينوي التصميم تشكيل جزء من المشهد والمساهمة في إحداث تحول إيجابي للأرض.

 

 

 

 

 

لتصميم المشروع ، استلهم مهندسو XTU من المناظر الطبيعية الرائعة مثل خليج هالونغ في فيتنام ومدينة قويلين الصينية وسلسلة جبال هوانغ في شرق الصين وأرخبيل لوفوتين في النرويج. تماما مثل هذه التكوينات الطبيعية ، يبدو أن X_PUR يرتفع من الماء. مغطاة بالنباتات الخضراء في القاعدة ، تتخيل الأبراج بيئة مبنية تجمع بين الهندسة المعمارية والطبيعة.

بالنسبة لبرنامج مشروع X_PUR ، من المخطط أن تستوعب الطوابق السفلية الخضراء الأنشطة الثقافية ، بينما تتكون الطوابق العليا من ردهة زجاجية وغرف فندقية. في واجهة هذين المجالين ، توجد منتجعات صحية ، والتي تدعو الضيوف للاستمتاع بلحظة من الاسترخاء التام. يشغل الطوابق العليا المطاعم والبارات والنوادي الليلية البانورامية. في جوهره ، يهدف المفهوم إلى إنشاء بنية تشبه العيش في المدينة وفي الطبيعة.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل كان لدكاترة الجامعة دور في محبتك للعمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية