R Micro Housing هندسة المشاريع البسيطة

خلفية المشروع
يحلم معظم الناس في المدن الكبرى ، وخاصة في سورابايا ، بحياة حضرية ، حيث يمكنهم امتلاك منزل لائق على مقربة من منطقة الأعمال المركزية بأسعار معقولة. استجابة لهذه المشكلة ، قمنا بتصميم R Micro Housing بعناية لتوفير منزل عملي ومريح ومناسب للاستخدام في مساحة محدودة من الأرض ويقع في واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في سورابايا.

 

 

إسكان مدمج منخفض التكلفة
R Micro Housing هو مجمع سكني صغير يتكون من خمس وحدات فقط ومتوفر بنوعين مختلفين. تقع على مساحة 12 م × 29.8 م في إحدى القرى المكتظة بالسكان في الضواحي الشرقية لسورابايا. بالنظر إلى موقعه الذي يقع بعيدًا عن حركة المرور الرئيسية المزدحمة ، وإمكانية الوصول إلى الشوارع والأمان ، وكذلك المنازل المجاورة الحالية ، لذلك قررنا أن يكون لدينا مفهوم واجهة محدث مع كتلة بسيطة ولكنها مدمجة ، وبالتالي تستغرق عملية البناء وقتًا أقل تكاليف فعالة.

 

لقد استقرنا على نهج التصميم البسيط الحديث مع الكتلة ذات الشكل الهندسي الأساسي ونظام الألوان أحادي اللون لـ R Micro Housing. نظرًا لطبيعة المنطقة ، قمنا بتطوير كتل صلبة ومنطوية كاستجابة لقضايا السلامة والراحة حول الموقع. في النهاية ، يميز هذا المظهر أحادي اللون بشكل جيد المجمع السكني بصرف النظر عن المنازل المجاورة الحالية ، ونأمل أن يكون ممثلاً لنمط حياة سكانه المستقبليين
هذا بسيط وعملي وفعال مع تخطيط داخلي متكامل مفتوح.

 

منزل صغير كبير الحجم
غالبًا ما تصبح الأرض المحدودة مشكلة رئيسية عندما يتعلق الأمر بتصميم منزل صحي. جربت شركة R Micro Housing دمج أكبر قدر ممكن من ضوء النهار الطبيعي من خلال تحديد موقع استراتيجي لعدد من الفتحات الكبيرة لتهوية متقاطعة فعالة بالإضافة إلى دمج الفناء الداخلي في خطة التخطيط الداخلي. لقد أضافت ساحة انتظار السيارات الخاصة لكل وحدة ومجموعة مختارة من مواد التشطيب المصنوعة يدويًا والتي يسهل صيانتها بالتأكيد قيمًا لهذه المساكن الصغيرة. كل هذه الميزات تكمل التجربة المكانية الفريدة التي يقدمها هذا المنزل.

 

 

بالنظر إلى موقعها داخل واحدة من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في سورابايا ، فإن وجود مساحات خضراء وفناء داخل هذه الأرض الضيقة يمكن اعتباره مكافأة. تم التخطيط لتصميم كل نوع من أنواع المنازل في مجمع R Micro Housing لاستيعاب فناء جيد الحجم ، والذي كان أحد الأدوات المهمة لدعم نظام التهوية المتقاطعة داخل هذا المنزل الانطوائي. في نهاية المطاف ، يمكن اعتبار R Micro Housing بمثابة سابقة في أن تصميم الواجهة الفريد مع مواد بناء وتشطيبات عالية الجودة بشكل معقول أمر ممكن بالتأكيد بغض النظر عن المساحة المحدودة والميزانية المتاحة.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية