يتصور دافيت وماري جيلافيان "ملاجئ دولمن" فنادق مبنية في الصخر

يتصور دافيت وماري جيلافيان "ملجأ الدولمين" كمجموعة صغيرة من الفنادق البوتيك المبنية في الصخر. بدءًا من ثلاث مساكن صغيرة على شكل حجر ، تم تصميم المشروع للنمو والتراكم.

 

 

قصد فريق التصميم في البداية أن يتم بناء كل مسكن من الكتل ، وهي استراتيجية تم التخلي عنها لصالح المزيد من أحجام الأحجار العضوية. يعلق الفريق ، مصممي منازل سونورا النابضة بالحياة: "كل شيء خلقته الطبيعة مثالي. لا يمكن للناس أبدًا تحقيق هذا الكمال ولكن يمكننا أن نرى الطبيعة ، أعظم المبدعين ونتعلم منها ، لذا فإن الشكل مصنوع من الخرسانة المسلحة ومغطى بالجص المقلد بالحجر الطبيعي.

 

 

 

اقترح دافيت وماري جيلافيان ملجأ الدولمين الخاص بهم باعتباره رفضًا للإسكان المعاصر النموذجي. يوضح الثنائي: "لقد سئمنا من مشاريع المنازل الحديثة التي تبدو مثل حوض السمك ، مع أربعة جوانب من الزجاج ، لذلك هناك مجرد نافذتين ، لم نكن نريد أن يدخل الكثير من الضوء إلى المنزل. أيضًا لا يوجد الكثير من الأثاث ولكن يكفي لحياة مريحة ، حيث تم بناء مساحة مستطيلة مع مساحة مدخل في كل منزل.

 

 

 

يسعى دافيت وماري جوليفيان من خلال ملجأ الدولمين إلى تقديم جو ترابي كهفي. يتابع الفريق: "الكهوف هي الأماكن التي عاش فيها جميع أجدادنا ، أليس من المثير للاهتمام أن تشعر بذلك ولكن لديك كل ما تحتاجه لتعيش براحة؟ نعتقد أنه في مثل هذا المكان يمكن للناس حقًا أن يبتعدوا عن أنماط الحياة العصبية الحالية ويركزون على أنفسهم وأصواتهم الداخلية. ليمنحوا أنفسهم الباقي الذي يستحقونه ".

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية