الإمارات العربية المتحدة ويتلاند تفوز بجائزة الأسد الذهبي لأفضل مشاركة وطنية في بينالي فينيسيا للعمارة 2021

فاز جناح الأراضي الرطبة في الإمارات العربية المتحدة ، برعاية وائل العور وكينيتشي تيراموتو ، بجائزة الأسد الذهبي لأفضل مشاركة وطنية في بينالي فينيسيا للعمارة 2021. يبحث الجناح ، الذي يحمل عنوان Wetland ، والذي تم عرضه في مكان Arsenale ، في طرق بديلة لاستخدام الملح كمصدر متجدد للبناء بدلاً من الأسمنت البورتلاندي في الإمارات العربية المتحدة. تعرض Wetland هيكل نموذج أولي واسع النطاق تم إنشاؤه من أسمنت مبتكر وصديق للبيئة مصنوع من محلول ملحي للنفايات الصناعية المعاد تدويره. عرض نموذج أولي قائم على الملح مع هيكل يبلغ ارتفاعه 2.7 مترًا وعرضه 7 مترًا × 5 مترًا من الخارج ، مما يخلق مساحة داخلية قابلة للمشي بحجم غرفة متوسطة ، 2.5 متر × 5 متر.

 

 

تم اختيار الفائزين هذا العام من قبل لجنة تحكيم برئاسة المؤسس المشارك لـ SANAA Kazuyo Sejima ، والمؤلفة من المهندس المعماري البيروفي ساندرا باركلي ، والمهندسة المعمارية والمخرجة اللبنانية لميا جريج ، والمهندسة المعمارية الغانية-الاسكتلندية والأكاديمية والروائية البروفيسور ليزلي لوكو ، المعمارية الإيطالية. مؤرخ وناقد وصحفي وقيّم لوكا موليناري. بينالي فينيسيا للعمارة 2021 ، برعاية هاشم سركيس ، تحت عنوان "كيف نعيش معًا؟" ، ويستكشف القضايا المتعلقة بتخيل المساحات التي يمكن للمهندسين المعماريين العيش فيها بسخاء من خلال التركيز على توسيع الانقسامات السياسية وزيادة التفاوتات الاقتصادية.

 

 

 

قالت لجنة التحكيم لمجلة Wetland إن جائزة الأسد الذهبي لأفضل مشاركة وطنية ذهبت إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل "تجربة جريئة تشجعنا على التفكير في العلاقة بين النفايات والإنتاج على المستويين المحلي والعالمي ، وتفتح أمام إمكانيات بناء جديدة بين الحرف اليدوية. والتكنولوجيا العالية ". إلى جانب جناح الإمارات للأراضي الرطبة ، بطولة روسيا المفتوحة! جناح ، برعاية إيبوليتو بيستيليني لاباريلي ، وجناح هياكل الدعم المتبادل الفلبيني ، برعاية Framework Collaborative (GK Enchanted Farm Community ، والمهندسون المعماريون Sudarshan Varsovia Khadka Jr. و Alexander Eriksson Furunes) حصلوا على تنويهات خاصة.

 

 

 

وقال الحكام: "تم التنويه بشكل خاص بالمشاركة الوطنية إلى روسيا لإجراء تجديد معماري دقيق ودقيق لجناح تاريخي في جيارديني يفتحه على محيطه المباشر وعلى المستقبل". "تم التنويه بشكل خاص بالمشاركة الوطنية إلى الفلبين لهذا المشروع المجتمعي النموذجي الذي يخلق أرشيفًا غنيًا وتجربة ممارسات البناء التعاونية."

 

 

ذهب الأسد الذهبي لأفضل مشارك في المعرض السابع عشر إلى تدريب مثيلات راوملابوربرلين للممارسات الحضرية ومقرها برلين. "[إنه] نهج تعاوني ملهم يدافع عن المشاركة والتجديد والمسؤولية الجماعية ، مما أدى إلى مشروعين يمثلان نموذجًا للتنشيط المدني الخيالي ،" قال الحكام حول تنصيب مثيلات الممارسة الحضرية.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية