facebook يوسع حرم الجامعة بمبنى إضافي مصمم من قبل gehry

كشف فيس بوك عن صور لمبنى جديد تم إنجازه في مقره في مينلو بارك في كاليفورنيا. تحت عنوان "MPK 21" ، تم تصميم الهيكل - كما هو الحال مع المباني الأخرى في الحرم الجامعي - من قبل gehry صريح وتم بناؤه في أقل من 18 شهرًا. تعلو المكاتب حديقة سقفية مساحتها 3.6 فدان تتميز بأكثر من 200 شجرة ومسار نصف ميل متعرج. أرادت الشركة أيضًا إقامة علاقة أوثق مع الطبيعة داخل المبنى: "ساحة البلدة" عبارة عن مساحة خضراء محمية بأشجار الخشب الأحمر التي يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا ، في حين تم تصميم "الزبدية" كصالة فناء على طراز المدرج.

يقول فيس بوك إن المبنى صُمم لتعزيز العمل الجماعي والسماح للموظفين بالعمل على كامل إمكاناتهم. يشجع وجود مساحة عمل مفتوحة التعاون بين الفرق ، بينما يتم توفير مناطق أكثر هدوءًا لعمل أكثر تركيزًا. على طول المبنى ، يربط مسار واحد بخمسة خيارات لتناول الطعام و 15 منشأة فنية ومساحة للاجتماعات والفعاليات تتسع لـ 2000 شخص مع تقنية الصوت / الصورة. يشجع مكان العمل أيضًا على المشاركة النشطة داخليًا وخارجيًا مع ممرات المشاة ، والوصول إلى مختلف المناطق الخارجية ، والسلالم المرئية ، ومحطات العمل المرنة.

 

 

 

وعملت "فرانك جيري" بشكل وثيق مع "فيسبوك" لتقليل تأثير المبنى على البيئة من حيث المياه والطاقة والنفايات. سيوفر نظام المياه المستصلحة حوالي 17 مليون جالون من الماء سنوياً ، في حين يشتمل السقف على 1.4 مليون واط من الألواح الشمسية الكهروضوئية - التي تهدف إلى توليد ما يقرب من 2 مليون كيلو وات ساعة من الكهرباء سنوياً. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح الزجاج الصديق للعرض بآراء واضحة وضوء النهار الطبيعي ، مما يقلل من الحاجة إلى الإضاءة الاصطناعية أثناء ساعات النهار. تم تصميم المبنى أيضًا لتحقيق شهادة LEED من البلاتينيوم من خلال مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة.

يقول جون تنانيس ، نائب رئيس شركة فيسبوك العالمية للعقارات والعقارات: "بينما نضيف مكاتب في مدن أخرى في منطقة الخليج ، ما زلنا مستثمرين في متنزه مينلو ، الذي سيكون مقرنا في المستقبل المنظور". "كان من المهم بالنسبة لنا أن تكون MPK 21 ، التي تقع على موقع صناعي سابق غير مأهول ، متوافقة مع البيئة الطبيعية والمجتمعات المجاورة."

في عام 2019 ، تخطط شركة وسائل الإعلام الاجتماعية لإكمال حديقة بمساحة فدانين مع ساحة عامة ومساحة للفعاليات ، قادرة على استضافة مهرجانات الفيسبوك وسوق للمزارعين المتنقلة وبرامج محلية أخرى. كجزء من المشروع ، سيتم بناء جسر مخصص للمشاة ودراجة للمشاة على الطريق السريع على الواجهة البحرية - وهي ميزة بارزة تربط الحي والجامع بالممرات الترفيهية والحدائق على طول خليج سان فرانسيسكو.

 

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية