يكشف مهندسو IJP و AKT II عن جسر بطول 230 مترًا يربط أطول برج في العالم

يكشف مهندسو IJP والمهندسون الإنشائيون AKT II عن تصميمهم المفاهيمي لجسر المشاة المركزي الجديد لخور دبي الذي يبلغ ارتفاعه 230 مترًا بعد منافسة 2019. بتكليف من إعمار ، سيربط المشروع قريباً أطول برج في العالم ، برج خور دبي وميناء خور دبي.

بمناسبة التعاون الثاني بين AKT II و IJP Architects ، بعد جسر هندرسون Waves Footbridge لعام 2008 في سنغافورة ، جسر المشاة ، الذي يمتد عبر القناة الاصطناعية في وسط المدينة الجديدة ، هو حاليًا في المرحلة المفاهيمية. يمزج المشروع بين الحداثة والتقاليد في دبي ، ويضع "شبكة ثلاثية الأبعاد من الفولاذ لإنتاج هيكل خفيف الوزن يشبه السحابة يطفو على القناة".

 

 

في أذهاننا ، يتعلق جسر جسر خور دبي المركزي بالحداثة والتقاليد. ينتج عن تشتيت القوى من خلال شبكة ثلاثية الأبعاد من الفولاذ بنية خفيفة تشبه السحابة ذات أنماط هندسية واضحة. وبهذا المعنى ، تعبر DCH Central Footbridge عن حالة من الانسجام بين الجديد والتقليدي ، بين التكنولوجيا ، وتاريخ الفن ، والثقافة الإسلامية. - جورج ل. ليجيندر ، المؤسس والشريك الإداري في IJP Architects

يوفر الجانب السفلي تظليلًا من حرارة الشمس للمشاة بينما يخلق مستوى سطح السفينة العلوي مسار سفر لعربات الجولف وراكبي الدراجات. تمزج الهندسة المعمارية المذهلة بين العديد من الميزات مثل التكنولوجيا وتاريخ الفن والثقافة الإسلامية. يقوم المشروع ، المستوحى من الفن الإسلامي ، بإنشاء جسر للمشاة مزدوج الارتفاع يمهد الطريق أمام المواطنين. يربط الجسر بين الرصيف والممشى ، ويربط بين المدينة والميناء وبرج خور دبي.

 

 

من أجل إنشاء معلم بارز لاستكمال برج خور دبي ، أردنا تصميم جسر كان دقيقًا ونحيلًا تقريبًا بشكل مستحيل ، للقيام بذلك أنشأنا دعامة مقوسة ، وهذا يضمن أن كل عنصر من عناصر الهيكل كان جزءًا من نظام الاستقرار العالمي ومصممة لأقصى طاقتها. [...] عند تطوير المخطط ، كنا ندرك تمام الإدراك أن جميع العناصر الهيكلية ستكون معروضة وبالتالي يجب أن تكون مساوية لـ "الحجم البشري" على الرغم من الامتداد الكبير للجسر. للقيام بذلك ، قمنا بإجراء بحث مفصل حول قدرات تصنيع الفولاذ في جميع أنحاء العالم لضمان أن الجسر ليس مبدعًا فحسب ، بل يدفع الحدود. - بول هاتر ، مدير التصميم في AKT II

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية