UAD تكمل أطول جسر زجاجي معلق في العالم في الصين

أكمل معهد التصميم المعماري والبحوث بجامعة تشجيانغ (UAD) أطول جسر زجاجي معلق في العالم في الصين ، يمتد بطول 526،14 مترًا ، وهو ما حطم أرقام غينيس للأرقام القياسية كأطول جسر زجاجي معلق في العالم.

تم تسمية الجسر باسم الجسر الزجاجي في منطقة Huangchuan Three Gorges ذات المناظر الخلابة ، ويقع في جنوب شرق الصين بمقاطعة قوانغدونغ التي تتأثر بالأعاصير المتكررة في الصيف.

الجسر هو نوع من الهياكل المبنية على أساس التضاريس ، وأيضًا نوع من الفن يرمز إلى الاتصال والتواصل. يقع الجسر الزجاجي في منطقة Huangchuan Three Gorges ذات المناظر الطبيعية الخلابة في Lianzhou ، مقاطعة Guangdong ، والذي تم إنشاؤه بواسطة UAD وأصبح معلمًا محليًا ، والذي يبدو أنه "ينمو" من البيئة الطبيعية.

من خلال مزج الهيكل مع المحيط الطبيعي ونشر أساليب البناء المبتكرة ، أدرك فريق التصميم التكامل السلس بين الطبيعة والاصطناعية.

تعتبر Huangchuan Three Gorges ، المعروفة باسم "الممر الخلاب في منطقة Lingnan" ، الرافد الرئيسي لنظام نهر Beijiang في حوض نهر Pearl ونهاية مسار Qianghan القديم. هان يو ، شاعر مشهور في عهد أسرة تانغ ، كتب ذات مرة قصيدة تصور مناظرها الرائعة.

 

 


يمتد الجسر الزجاجي المعلق على المنحدرات ويطل على أكبر مجموعة من الشلالات في شمال قوانغدونغ. مثل التنين الذي يحلق في السماء ، فإنه يتعايش بانسجام مع الطبيعة.

الجسر مرصوف بثلاث طبقات من الزجاج المصقول فائق الوضوح بسمك 4.5 سنتمتر ، وتبلغ نسبة النفاذية المرئية 99.15 في المائة.

 

 



يمنح التزجيج سطح الجسر بريقًا يشبه الكريستال وشفافية عالية ومعامل انكسار. الزجاج وحواجز الحماية المكونة من قضبان منحنية من الفولاذ المقاوم للصدأ وبرج الجسر والكابلات الرئيسية الحمراء ، تشكل معًا منظرًا طبيعيًا يجمع بين الصلب والفراغ والحديث والكلاسيكي.

استجاب المهندسون لظروف الموقع في المشروع. إلى جانب ذلك ، نظرًا للامتداد الكبير والنظام الهيكلي المرن ، فإن هذا الجسر المعلق يتطلب أداءً ممتازًا لمقاومة الرياح.

بناءً على هذه الاعتبارات ، أجرى فريق التصميم اختبار نفق الرياح ومحاكاة العناصر المحدودة ، وحلّل التردد الرئيسي وأنماط الاهتزاز ، وحدد معلمات التصميم مثل سرعة الرفرفة الحرجة والدرجة المعقولة لإغلاق حواجز الحماية ، والتي وفرت دعمًا قويًا لـ تحسين تصميم وصيانة الجسر في المستقبل.

 

 

 

وفي الوقت نفسه ، من أجل تعزيز الاستدامة الجانبية وأداء مقاومة الرياح للجسر ، اعتمد المصممون نظام الكابلات المائلة المقاومة للرياح ، والتي يتم تثبيتها على المراسي الخرسانية.

علاوة على ذلك ، وبالنظر إلى التأثيرات السلبية التي يمارسها الكارستية والطين الطمي المتبقي الخاص على الموقع ، فقد حاولوا بذل قصارى جهدهم لضمان سلامة أداء الجسر أثناء مرحلتي التصميم والبناء.

 

 

 

وقال "هذا الجسر الزجاجي معلق على ارتفاع 201 متر وعرض 8.8 متر. ويمتد بطول 526.14 مترًا ، وقد حطم موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول جسر زجاجي معلق في العالم. استكماله يعد معجزة". UAD.

"حتى الآن ، أصبح معلمًا محليًا جديدًا ، ويجذب عددًا كبيرًا من السياح ويساعد على ضخ الحيوية في صناعة السياحة المحلية."

استنادًا إلى احترام الأرض والطبيعة والتخطيط الواضح وتحديد المواقع والإبداع والشجاعة لتخطي الحدود ، أعاد فريق UAD تنشيط البيئة الطبيعية وأنتج منظرًا طبيعيًا مبتكرًا يساهم في التنمية الاقتصادية.

لطالما كان إنشاء المناظر الطبيعية المبنية التي تدمج الطبيعة والمدينة والثقافة محورًا لأبحاث وممارسات التصميم في UAD.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية