فوز Miralles Tagliabue EMBT بمسابقة تجديد "ميدان القرن" في شنغهاي ، الصين

فازت Miralles Tagliabue EMBT ، بقيادة Benedetta Tagliabue ، بمسابقة دولية لتحويل Century Square إلى معلم أخضر جديد لشنغهاي ، الصين. تم اختيار اقتراح Miralles Tagliabue EMBT ضد David Chipperfield Architects ، وتعزز الجائزة وجود استوديو Miralles Tagliabue EMBT في آسيا حيث يستمر الاستوديو في مشاريع أخرى جارية مثل كلية إدارة الأعمال في حرم جامعة فودان في شنغهاي أو تم الانتهاء منها مؤخرًا ، مثل كمتحف Zhang Daqian في Neijiang ، الصين وبرج Chinatrust Office في تايتشونغ ، تايوان. يقع التصميم الجديد لـ "Century Square" في طريق East Nanjing في شنغهاي ، حيث يفتح مخطط التصميم مثل الصدفة ويظهر روعة "لؤلؤتها" ، وهو مشهد مشع يعكس المشهد الحضري الأخضر الجديد.

 

 

تقع هذه الساحة في واحدة من أكثر المناطق التجارية ازدحامًا في العالم ، وتهدف إلى "أن تصبح المكان المركزي لتجربة العديد من جوانب هذه المدينة العالمية ذات الثراء الثقافي الاستثنائي". قال Miralles Tagliabue EMBT: "ميدان القرن" كان دائمًا مرتبطًا بالعروض والأحداث ، حيث تم وضعه في اتصال استراتيجي بين "ساحة الشعوب" و "البوند" ، ويتميز بأجوائه الخاصة من الأضواء الليلية الرائعة والعروض التقديمية التجارية. "مشروعنا يكرّم أصل كلمة شنغهاي ، والتي تعني" على البحر ". وأضاف الاستوديو: "نقوم بتحويل مساحة المفاتيح هذه إلى غرفة معيشة حضرية جديدة ، مستوحاة من الألوان والشكل عن طريق البحر والميناء. يمثل الرصف الجديد عالمًا تحت سطح البحر. يضيء هذا الرصيف ليلاً بالأضواء المتلألئة".

 

 

اتبع الاستوديو استراتيجية تصميم تستند إلى الوعي البيئي ، حيث يعيد المشروع تنظيم وسط المدينة ، وإدخال مساحات خضراء لتحسين المناخ المحلي الحضري. إن اندماج الجوانب البيئية مع تكريم أصل كلمة شنغهاي ، والتي تعني "على البحر" ، يحولان ساحة مشروع القرن إلى مكان لقاء متجدد وترحيب. بالنسبة لرصف المشروع ، الاستوديو مستوحى من البحر والميناء القريب الذي يمثل ثراء العالم تحت الماء.

 

 

 

 

يفتح التصميم كصدفة ليكشف عن لؤلؤته: مبنى متلألئ متلألئ يعكس المشهد الحضري الجديد على واجهاته أثناء استضافة الأحداث والعروض. تخلق تضاريس الساحة على جانبها الجنوبي حياة بيئية حضرية جديدة: تلال خضراء ، متشابكة مع الأشجار الموجودة ، تدعم منبر خشبي (أو حوامل) يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة. يضم المنبر أيضًا وظائف مختلفة مثل المقاهي والمتاجر. من خلال إنشاء المدرجات والخطوات الخضراء ، ستسمح للناس بالجلوس على مستويات مختلفة ، محاطة بالأشجار والأوراق ، وإلقاء نظرة على حيوية الساحة. ستكون الساحة قادرة على استضافة أنواع مختلفة من الأحداث مثل عروض المنتجات والمعارض والأسواق والفعاليات الثقافية والمسرحية ، والتكيف في كل مرة مع السيناريو.

 

 

 

داخل المشكال ، توجد غرف صغيرة تدعو الجمهور لاكتشاف الساحة والسماء وروح المدينة بين النباتات والمرايا. ستصبح "ساحة القرن" المجددة أبرز معالم طريق شرق نانجينغ ، وهو مكان جديد لتجربة الجمال الطبيعي لشنغهاي.

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية