تصمم Crossboundaries حديقة مجتمعية بجدران مثقبة من الطوب الرمادي ومسار أصفر في بكين

صمم استوديو الهندسة المعمارية كروس باونداريز ومقره بكين وفرانكفورت حديقة مجتمعية يتم تنشيطها بواسطة جدران مثقبة كبيرة من الطوب ومسار أصفر يكمل التماسك الوظيفي والبصري داخل الحديقة في قرية Xiaopu ، Songzhuang ، Tongzhou ، بكين ، الصين. تم تسمية المشروع الذي تبلغ مساحته 5900 متر مربع باسم حديقة Songzhuang Micro Community Park ، وقد تم إنجازه كجزء من مسابقة المخطط الرئيسي للنموذج الجديد لـ "Art City" الذي تم تنظيمه في عام 2018. كان الهدف الرئيسي للمشروع هو إنشاء مرافق مجتمعية متعددة الاستخدامات وشاملة ، تقدم حديقة عامة جديدة تلبي احتياجات المجتمع المحلي مع زيادة المشاركة.

 

 

في هذا الإطار ، تم تكليف Crossboundaries بتجديد مشهد شوارع خطي مجاور لموقف للسيارات بالقرب من Xiaopu Cultural Plaza إلى حديقة مجتمعية خارجية نابضة بالحياة. هذا المشروع هو أول تصميم نابض بالحياة يتم تحقيقه للعديد من الأشخاص القادمين والذي سيتبع روح المجتمع الجديد.

 

ديناميات موقع التجمعات الفنية في العاصمة الصينية شكل التحول الاقتصادي السريع لبكين ، والجو السياسي الفريد والنمو الحضري الهائل مسارًا لبروز قرى الفن في منطقتها الحضرية منذ القرن العشرين. يمكن إرجاع أصولها إلى Yuanmingyuan ، أرض القصر الصيفي القديم في شمال شرق بكين ، حيث استقر الفنان من جميع أنحاء الصين للاحتفال بمجتمع إبداعي وفترة من الاستكشاف الفني المكثف. بعد انتهاء هذه الحركة في عام 1994 ، تم تكرار العديد من المجموعات الجماعية باستمرار حول هذه الحافة الحضرية خارج الحلقة الثالثة ، وهي مصنع 798 و Caochandi و Songzhuang Art District.

 

شهد الأخير أكبر تطور في السنوات الأخيرة ، حيث يعيش أكثر من 5000 فنان في أرضه و 35 معرضًا للفنون الجميلة الكبيرة والمتوسطة الحجم ، فهو بالتأكيد أحد أكبر تجمع للفنانين المعاصرين في الصين إن لم يكن في العالم . تتمركز في القرية حول Xiaopu ، في بلدة Songzhuang في منطقة Tongzhou ، كانت العوامل الرئيسية التي أثرت على هذا الموقع هي الهروب من المدينة سريعة الخطى وضغوط المجتمع الحديث أثناء العيش جنبًا إلى جنب مع السكان المحليين ؛ خلق هذا المزيج الغريب من زوار الفن وكبار السن سيناريو مثيرًا للاهتمام ، حيث يكون لكل مجموعة احتياجاتها الخاصة من الأماكن العامة.

 

 

تم إنشاء الحديقة لتلائم بيئة الموقع مع الاختيار المناسب للمواد والمزارع ، جنبًا إلى جنب مع التكوين المكاني المصمم بعناية ، والتسلسل ، والغلاف الجوي. المكون الرئيسي للهيكل هو جدار من الطوب الرمادي المثقوب مع مقاعد مدمجة في مناطق محددة ، بالتناوب مع طبقة سفلية مزدوجة من الصلب كورتين المثقب.

 

 

 

خلفها توجد منطقة خضراء مليئة بأشجار الصنوبر الصينية الجنوبية والشجيرات المنخفضة ، مما يشكل حاجزًا طبيعيًا لمنطقة وقوف السيارات التي يمكن الوصول إليها من خلال العديد من المسارات المخفية. على جانب الشارع ، تحتوي المزارعون الطويلة المؤطرة بحواف فولاذية كورتين على أشجار الحرير الفارسي ، وتشكل فصلًا طبيعيًا عن الطريق المزدحم إلى المنطقة العامة ، مما يقر بالإضافة الجديدة للموقع جنبًا إلى جنب مع الأشجار الموجودة والمحافظة عليها أكثر نضجًا (الصينية أشجار الجراد) المضمنة داخل أحجار الرصف المعاد استخدامها.

 

 

تتميز قطعة الأرض على شكل حرف L بسلسلة من "الغرف" الخارجية التي توفر استخدامًا غير مقيد وتحفز مجموعة متنوعة من الأنشطة على طول مسار حلقي خطي ، وهو عنصر متصل يتعرج بين الرصيف الجانبي للشارع والمتنزه في جيب الموقع. يربط المسار الأصفر الغرف ببعضها البعض ، كما أنه يشكل رابطًا مرئيًا بين المناطق العامة المختلفة. يقود المسار على طول الطريق إلى منطقة المنتزه الصغيرة وعبرها ، والتي تصور منظرًا طبيعيًا أكثر مع طائرة لندن وأشجار الجنكة على عكس المتنزه المنظم في المقدمة. ترتبط هذه الغرف بالمسار الأصفر ، وتوفر مستويات مختلفة من السياج والحدود على طول تسلسل: من الفتح تمامًا ، وتشكيل ساحة مثل المقدمة ، إلى منطقة أكثر تحديدًا مع جدار خلفي رمادي شبه شفاف ، إلى مساحة مغلقة بالكامل ولكنها مفتوحة إلى السماء ، وأخيرًا منطقة أقل تحديدًا داخل منطقة المنتزه الجديدة ، حيث يشير سطح الأرض فقط إلى اتساعها.

 

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية