الكشف عن تصاميم أبراج المرياح بلازا لـ Rogers Stirk Harbour + Partners كأول مشروعٍ لهم في الشرق الأوسط

كشف مكتب روجر ستيرك هاربر Rogers Stirk Harbour + Partners عن تصوراتهم التصميمية لأول مشروعٍ لهم في الشرق الأوسط وهو عبارة عن صفٍ من أربع ناطحات سحاب على الواجهة المائية لأبو ظبي العاصمة الإماراتية.

وقد تم تصميم مشروع التطوير مرياح بلازا Maryah Plaza ذي الـ 478 مليون جنيه إسترليني ليضم 500 مسكن "راقي" لكل من السياح والسكان المحليين، تتراوح حجومها ما بين شقق بغرفة نوم واحدة إلى الفلل السكنية.

Al_Maryah_Island_by_Rogers_Stirk_Harbour_arch-news.net_468_2.jpg

وبحسب تصريحات المكتب المعماري فإنه قد "تم تصور مرياح بلازا ليكمل موقع الواجهة المائية بمواضيع بحرية تنساب عبر التصميم وإطلالات خلابة على البحر."

كما يتضمن المسقط الرئيسي "حدائق مصممة بطريقة جميلة ومناطق مفتوحة مظللة." إلى جانب صالات العرض والمراكز الاجتماعية ومساحات التسوق.

سوف يخلق المشروع "مكاناً عاماً متنوعاً وغنياً ونابضاً بالحياة كما سيزيد من النفاذية والارتباط عبر كامل الموقع." على حد تعبير المعماريين.

Al_Maryah_Island_by_Rogers_Stirk_Harbour_arch-news.net_468_1.jpg

سيكون موقع المشروع الذي تشرف عليه شركة التطوير العقاري Farglory Group في جزيرة المرياح بمساحة 153 ألف متر مربع، تلك الجزيرة التي تبلغ مساحتها 114 هكتاراً ستصبح مقاطعة الأعمال الجديدة في أبو ظبي.

وقد بدأ بالفعل العمل على إنشاء أول برج من الأبراج والذي يفترض أن يكتمل بحلول 2016، بينما من المتوقع افتتاح كامل المجمع عام 2020.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية