رفض مقترح Herzog & de Meuron لأول ناطحة سحاب جديدة في باريس منذ أكثر من 40 عام

تم رفض مقترح Herzog & de Meuron لأول ناطحة سحاب جديدة في العاصمة الفرنسية باريس منذ أكثر من 40 عام. وقد جاء الرفض من قبل مجالس المدينة في قرارٍ مثيرٍ للجدل اعتبرته عمدة باريس من الحزب الاجتماعي باطلاً.

وبدعمٍ من أكبر مطور عقاري مسجل في أوروبا  Unibail-Rodamcoتم اقتراح برج Tour Triangle الذي كان ليكون في حال بنائه ثالث أطول مبنى في باريس بارتفاع 180 متراً، من بعد برج إيفيل وبرج مونتبراناس، وكان ذلك الأخير قد أثار حين بني عام 1972 موجة إستياءٍ عارم أدت إلى تحديد ارتفاع المباني داخل باريس بـ 37 متراً كحدٍ أقصى.

لكن عمدة باريس الحالية Anne Hidalgo تسعى إلى التراخي بشأن هذه القاعدة، تريد أن تسمح ببناء مبنى هيرزوغ ومارون ذي الـ 399 مليون جنيه إسترليني، والمتوقع أن يجلب للمدينة 85 ألف متر مربع من المساحة المكتبية و3000 وظيفة جديدة.

Triangle-by-Herzog-and-de-Meuron_arch-news.net_468_0.jpg

Triangle-by-Herzog-and-de-Meuron_arch-news.net_468_2.jpg

وبالرغم من هزيمة العمدة أمام معارضيها بعدد الأصوات، إلا انها تشكك في بطلان التصويت نتيجة خرق بعض المصوتين سرية العملية مما أدى إلى رفع الأمر إلى المحكمة لتبت فه.

أما بالنسبة للشركة المعمارية السويسرية هيرزوغ ومارون فترى الأمر من وجهة نظرها كما صرحت عام 2012 أن المبنى "سيكون معلماً يمكن منه اختبار البانوراما العمرانية، كما أنه سيكون شكلاً رائعاً في نظام المحاور والصروح في المدينة."

ونتيجةً لقانون حظر الأبراج في المدينة من بعد برج مونتباراناس تتجه جميع المشاريع خارج باريس إلى ضاحية الأعمال La Defense حيث معماريون أمثال نورمان فوستر ينجزون آخر مشاريعهم.

Triangle-by-Herzog-and-de-Meuron_arch-news.net_468_3.jpg

Triangle-by-Herzog-and-de-Meuron_arch-news.net_468_5.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية