الأستوديو المعماري Sweco Architects يجددون منحدري تزلج بمظهر حداثي في السويد

قام الأستوديو المعماري السويدي Sweco Architects بتجديد منحدرين للتزلج عن طريق تزويدهما بحواف من المعدن والزجاج من أجل أن يبدوان بالمظهر الحديث المطلوب.

إذ تم الطلب من المعماريين أن يقوموا بتجديد منحدري Lugnet Ski Jumps في فالون السويدية كجزءٍ من التحضيرات الجارية لاستقبال بطولة العالم للتزلج في 2015 لتكون هذه المرة الرابعة التي تستقبل فيها المدينة هذه البطولة.

يبلغ ارتفاع المنحدر الأول 52 متراً فوق سطح البحر بينما يصل الثاني إلى 303 متراً وقد تم إنشاؤهما عام 1974 بالتزامن مع الاستضافة الثانية للبطولة.

قام المعماريون بالاستعانة بخبير التزلج والقفز كرت فان سونيهاغ والذي كان عضواً في فريق التصميم الأساسي للمنحدرين ليقوم بالبحث المطلوب لإنجاز متطلبات التعديلات.

تضمنت عملية التجديد إضافة سطوح انزلاق جديدة ودرابزينات من الزجاج والفولاذ على جانبي منحدري القفز بدلاً من المواد القديمة التي لم تعد تلبي المتطلبات الحديثة مما سيسمح باستخدام منحدري القفز طيلة العام.

"كانت نقطة البداية بالنسبة للمشروع هي المحافظة على خصائص الشكل العام، والذي لطالما شكّل معلماً للمدينة منذ بنائه في السبعينيات." بحسب مدير المشروع.

كما قام المعماريون بغرض التأكيد على الشكل العام بإضافة إنارة طولانية على طول الحافة العلوية المعدينة للدرابزينات مما يؤكد على الشكل ليلاً ويوفر النور اللازم للتصوير التلفزيوني أثناء البطولات، ويتضاد مع أعمال الفولاذ ذي اللون الصدئ للمنشأ الأصلي.

أضاف المعماريون أيضاً فراغات زجاجية للمراقبة والانتظارأسفل الزاوية المنحدرة لمنشأي القفز من أجل زيادة عدد الزوار وتحسين السياحة في الموقع.

تقود أدراج معالجة من أجل عدم الانزلاق إلى سطوح المراقبة أسفل المنحدرين حيث توجد في الداخل مقاعد خشبية مثبتة على الأرضية من الجانبين.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية