MenoMenoPiu يقترحون فندقاً كبسولياً على ضفاف نهر السين لكي لا تصبح باريس "متحفاً"

اقترح المعماريون الباريسيون MenoMenoPiu بناء سلسلة مؤقتة من الكبائن المرفوعة على أعمدة على حافة نهر السين الفرنسي في العاصمة باريس من أجل أن يتم استخدامها كسكنٍ مؤقت للمستأجرين أو السياح.

إذ يرى المعماريون أن مقترحهم هذا باسم Eauberge Paris Capsule Hotel سيمنع باريس من أن تصبح "متحف مدينة"؛ وسيحارب "هجرة الباريسيين التدريجية بعيداً عن المركز" وسيجعل مركز المدينة أكثر فعالية وبالتالي أكثر جاذبية للساكنين.

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_784_4.jpg

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_7.jpg

"حالها حال العواصم الأوروبية الأخرى مثل روما والبندقية وبرشلونة باريس في خطر أن تصبح متحف مدينة. فباريس تمتلك أكبر كثافة في المتر المربع من المتاحف في العالم؛ قرابة 120 متحف، مع العديد من المناطق العمرانية التي تميل لأن تتحول إلى تذكارات حية. مما يجعل المدينة محط شك بأن تصبح متحفاً "خارجياً معمارياً. فالنمو المتزايد لوجهات الجذب السياحي تهدد بجعل الحياة اليومية أقل إثارةً للاهتمام بالنسبة للقاطنين المحليين." بحسب المعماريين.

وباستمداد الإلهام من استاندات بيع الكتب على ضفاف النهر كما من فنادق الكبسولة اليابانية هدف المعماريون إلى تقديم منشآت صندوقية صغيرة في قلب المدينة حيث يزعمون بوجود 9.5 كيلومترات من ضفة النهر غير المستخدمة.

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_6.jpg

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_784_0.jpg

تظهر صور المقترح إنشاءات من أطر معدنية يحتوي كل منها حماماً وغرفة نوم واحدة أو غرفتين ذات إطلالات على كاتدرائية نوتردام.

"من أجل أن تدمج نفسها تماماً في الموقع ولكي يكون لديها أقل تأثير بصري على الأمكنة ذات الأهمية الثقافية؛ سوف يتم تخديم الكبائن بممر مؤمّن على طول الضفاف يكون ممكن الدخول من قبل القاطنين فقط." بحسب المعماريين.

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_784_2.jpg

Eauberge-Paris-Capsule-Hotel-by-Menomenopiu-Architects_arch-news.net_784_3.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية