متحف هيوستن للفنون الجميلة يكشف عن تجديدات لحرمه من تصميم ستيفن هول

تم تعيين المعماري ستيفن هول Steven Holl ليعيد العمل على حرم متحف هيوستن للفنون الجميلة MuseumofFineArts ويضيف مبانٍ جديدةً له لتقد "تضاداً معاصراً" مع المنشآت التي صممهما المعماريان العالميان ميس فان در روي ورافييل مونيو من قبله في الماضي.

ويخطط المعمار المقيم في نيويورك لأن ينزل جميع مواقف السيارات الموجودة إلى تحت الأرض ليجعل الحرم صديقاً للمشاة مع إضافة مبنيين من تصميمه وهما صالة العرض ومدرسة الفنون إلى جانب مركز حفاظ جديد من تصميم شركة من سان أنطونيو وهي Lake Flato Architects.

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_0.jpg

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_1.jpg

 

وتهدف تلك الإضافات الجديدة إلى تقديم تضاد معاصر مع أبنية الحرم التاريخية الموجودة والتي يوجد منها ما ينتمي للطراز الكلاسيكي الجديد ببناءٍ من الحجر الكلسي والآخر يعود لفترة الحداثة ببناءٍ من الفولاذ والزجاج.

"نتصور التوسعات في حرم متحف الفنون الجميلة في هيوستن محرمٍ مدمج؛ حيث تكون جميع المباني ففي حوارٍ مع بعضها البعض في حين تخدم الطبيعة الغنّاء لللاندسكيب هيوستن كتركيب واصل فيما بينهم." بحسب المعماري هول.

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_2.jpg

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_3.jpg

 

تبلغ مساحة المبنى الاول من تصممي هول 15 ألف متر مربع ويقع ضمن حديقة منحوتات خططها معمار اللاندسكيب الياباني إيسامو نوغوتشي Isamu Noguchi وستعرض صالات العرض فيه على طابقين أعمالاَ فنية من القرنين العشرين والحادي والعشرين.

كما سيتم تثقيب الواجهات الزجاجية المنحنية بواسطة سبعة حدائق تحيط بأحواض الماء العاكسة بهدف جعل المبنى "يتدفق باتجاه اللاندسكيب" في حين تم تصميم أشكال السقف المقعر لتبدو وكأنها تشكلت عن طريق الغيوم.

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_5.jpg

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_8.jpg

 

"ستقدم الصالات الجديدة في المبنى بفضل تثقيبها بسبعة حدائق ووجود المنسوب الأرضي الشفاف مناظر خلابة تطل على حديقة نوغوتشي للمنحوتات. كما ستؤمن أنابيب زجاجية نصف شفافة النور الطبيعي للصالات مقدمة حضوراً متوهجاً في الليل ومشكلة "سترةً باردة" حول المبنى الجديد مما يخفض الكسب الحروري ويخلق طاقةً باردة."

كما وسيزيد المبنى فراغ العرض في المتحف بنسبة 30% وسيضم مسرحاً بسعة 202 مقعد ومطعماً وكافيتريا وغرف اجتماعات.

 

أما مدرسة غلاسيل للفنون ذات شكل الحرف L فستكون مكان المبنى القديم المبني قبل 35 عاماً بجدرانٍ من الإسمنت المضروب بالرمل ومسرح مؤطر في الهواء الطلق وحديقة سطح معرشة.

وحسب هول فإن كافة الأستوديوهات في المبنى ستنار طبيعياً كما سيكون هناك متجر مشترك لعدة الفن والمقهى وساحة جديدة ستوفر فراغاً للنشاطات والاستعراضات الخارجية.

Museum-of-Fine-Art-Houston-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_784_13.jpg

 

أما بالنسبة لمركز الحفاظ الذي ستقوم به شركة Lake Flato فسيكون الإضافة الثالثة للحرم مع أنه لا يزال في مرحلة المفهوم لحد الآن ومن المفترض أن يتم إنشاء منشأ زجاجي فوق سطح مبنى Audrey Jones Beck الموجود أصلاً من أجل خلق المختبرات والاستوديوهات.

"يتمثل التصميم بكونه تصميماً مناراً بنور النهار ويسعى ليوازن بأناقة ما بين الفن وعلم الحفاظ بالأخذ بعين الاعتبار البيئة الطبيعية للاندسكيب هيوستن." بحسب المعماري ديفيد ليك.

من المفترض أن تبدأ أعمال الإنشاء لاحقاً خلال العام الحالي 2015 وأن تنتهي في 2019.

Museum-of-Fine-Art-Houston-unveils-designs-for-Campus-Redevelopment-by-Steven-Holl-Architects_arch-news.net_468_3.jpg

 

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية