"بداية عصر الخشب" مجدداً و SHoP يثبتون ذلك ببرج خشبي في نيويورك

يعود الخشب ليتحتل مكانته متفوقاً على الإسمنت والفولاذ كمادة من مواد القرن الواحد والعشرين مجدداً حيث يتم إنتاج أنواع من الخشب الهندسي التي تسمح للمعماريين بالبناء أعلى وأكبر مما كانت حدود هذه المادة الجذابة تسمح.

ويقوم معماريون أمثال المكتب المعماري SHoP بتصميم أبراج تعتمد في إنشائها على الأطر الخشبية. وسيكون برج SHoP الجديد هذا في نيويروك مثالاً على عدم محدودية الخشب مجدداً؛ إذ سيكون أطول منشأ خشبي في المدينة. ويسعى الفريق على كسب شهادة اللييد الذهبية للمبنى إضافةً إلى سعيهم إلى تحقيق أعلى مستويات الاستدامة غير المقاسة عن طريق نظام لييد LEED.

475-West-18th-Street_SHoP-Architects_New-York_Wood_arch-news.net-_1568_0.jpg

475-West-18th-Street_SHoP-Architects_New-York_Wood_arch-news.net-_936_0.jpg

إذ يعتبر الخشب مادة متجددة تمتص الكربون وتتمتع بمظهر جذاب وخاص. وقد أعلن المطورون عن جائزة خاصة لهذا الغرض ربحها الفريق المعماري بتقديم تصاميم لمبانهم الذي يتعدى الـ 24 متراً ارتفاع ويتضمن كتلة خشبية وتقنيات تركيب خاصة.

وقد تم اقتسام الجائزة البالغة قيمتها 3 مليون دولار بين شركتين هما المكتب المذكور و Lever Architecture عن برجهم البالغ ارتفاعه 12 طابقاً.

ونظراً للإقبال المتجدد على الخشب كمادة إنشاء اليوم أطلق المعماريون على ذلك اسم "بداية عصر الخشب" والذي يرى الخبراء أنه سيكون أرخص وأكثر استدامة من أنظمة الفولاذ والإسمنت.

475-West-18th-Street_SHoP-Architects_New-York_Wood_arch-news.net-_936_1.jpg

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية