مركز الفن Huangdu في بكين من تصميم MAD Architects جسر مصالحة ما بين عالمين مختلفين

يمثل موقع مركز الفن هاونغدو Huangdu Art Center الذي صممه المكتب المعماري MAD Architects الحالة الجدلية لمسألة الزحف العمراني.

Beijing-Huangdu-Art-Center-MAD-Architects-03.jpg

يقع الموقع قريباً من قلب المدينة القديمة في بكين العاصمة الصينية، كما أنه قريبً أيضاً من عدة مباني معمارية مميزة كالمدينة المحرمة Forbidden City ومركز الصين الوطني للفنون National Art Museum of China.

Beijing-Huangdu-Art-Center-MAD-Architects-06.jpg

هكذا يقع المشروع ما بين الأزقة الصغيرة في الجهة الغربية والمحور الحديث لطرق المدينة الرئيسية والمراكز التجارية والفنادق من الجهة الشرقية.

Beijing-Huangdu-Art-Center-MAD-Architects-07.jpg

ويوافق المصممون تماماً مع وجهة النظر القائلة بأن جمال بيكين كان يكمن في فراغاتها العمرانية المفتوحة ما بين أبنيتها وعماراتها حيث تنمو الأشجار وتزدهر الطبيعة بحيث لا تعود المباني بحاجةٍ لإظهار جمالها المعماري من أجل التميز.

Beijing-Huangdu-Art-Center-MAD-Architects-02.jpg

فالمدينة القديمة لبيكين؛ كما هي المدن العربية القديمة، كانت عبارة عن نسيج متراص من الأبنية السكنية المتكررة ذات الساحات الداخلية والطابق الواحد.

استمد المكتب المعماري المصمم من أشكالها المعمارية ونسيجها العمراني إلهامه ليوحي بفكرته حول بيكين كما يجب أن تكون من جهة نظره تحترم جذورها دوماً وهي تنظر إلى الأمام.

وهكذا يحاول المصممون إرسال رسالةٍ في تصميمهم ذي الأظفار المعلقة والساحات المفتوحة بشكلٍ يمتد من النسيج العمراني الصغير إلى مقياسه الكبير وكأنه جسر وصل ومصالحة ما بين العالمين المختلفين لعاصمة الصين اليوم.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية