تصميم قاعة الحفلات "جوهرة الثقافية" في نورمبرغ

أصدر BART // BRATKE & Matthijs la Roi Architects صورًا لقاعة الحفلات الموسيقية الجديدة المقترحة في نورمبرج بألمانيا. يسعى "نورمبرغ كونزرت هاوس" إلى توسيع التراث الثري التاريخي لمركز البلدية مايسترنغرهاله ، مما يساهم في تجربة موسيقية فريدة للمدينة الثقافية. تقيم قاعة الحفلات المقترحة حوارًا مع Meistersingerhalle ، متصلاً بمنصة "رمزية" مصنوعة من الحجر الطبيعي ، مع التذكير بالتشكيلات الصخرية للمقالع المجاورة.

 

 

يسعى Konzerthaus إلى تمثيل جوهرة ثقافية في منطقة نورمبرغ ، وهو يتفاعل بشكل هزلي مع العناصر الحداثية في Meistersingerhalle ، ويظهرها بلغة معاصرة. في حين أن القاعدة الصلبة ترتكز على البنية أفقياً ، فإن العناصر العمودية مثل البهو ، والدرج المعبر ، والملاهي العامة ، وأماكن التجميع ، والقطري ، تكسر الأفقية الصارمة للفرقة ، مما يؤدي إلى محيط مفتوح وجذاب.

 

 

يسعى فندق Konzerthaus إلى الاندماج بسلاسة مع المناظر الطبيعية المحيطة بالحديقة الحضرية في Luitpoldhain ، حيث يمر عبر البهو المفتوح والممرات المرتفعة من المبنى. يحدد حجم قاعة الحفلات الموسيقية ، جنبا إلى جنب مع Meistersingerhalle ، الساحة الأمامية المفصلية والمدخل الرئيسي ، ويتم تفعيلها من خلال وظائف البهو العام على طول محيطها. قاعة الحفلات الموسيقية ، التي يُنظر إليها ككائن مستقل من الخارج ، مكسوة بأشرطة خشبية من الداخل والخارج. من أجل الحفاظ على مقياس بشري في مساحة 1600 مقعد ، يتم تقسيم القاعة المتجانسة إلى شرفات ، ومكاتب معلومات ، ومناطق منفصلة.

 

 

 

يحدد الفصل بين الوظائف العامة والخاصة البرنامج الداخلي. يؤدي المدخل الرئيسي للزوار مباشرة إلى الأتريوم العمودي ، مع ترتيب جميع الوظائف العامة على طول البهو. وفي الوقت نفسه ، يلبي المبنى الخلفي الفنانين والموظفين ، مع صالة فنانين في موقع مركزي يتصل مباشرة بالمنطقة ومنطقة التموين. لتحسين كفاءة الدورة ، ترتبط كل غرفة التسليم وغرفة الأدوات وغرف رسم الفنانين بنفس المستوى.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

برأيك العمارة أكثر تمثيلاً لـ

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية